«أسبوع الموضة» يحتفل بعيد باربي الـ50

احتفل «أسبوع الموضة» لخريف وشتاء 2009 ــ 2010 أول من أمس، في نيويورك بعيد ميلاد باربي التي بلغت الـ50 عاماً، بعروض خاصة لأزياء صممت خصوصاً لهذه الدمية. وجذب الحدث الذي نظم في براينت بارك قرب ساحة تايمز سكوير، حشداً من محبي هذه الدمية بينهم فتيات صغيرات حملن بطاقات الدخول الوردية. وفي بهو الموقع، تعرض منذ يوم الجمعة الماضي نحو 500 دمية يبلغ طول الواحدة منها 92 سنتمتراً داخل احرف كبيرة تشكل اسم باربي.

اما في الأزياء التي عرضت وطغى عليها لون الزهر، فقد تعاقبت على المنصة عارضات بشكل باربي ارتدين ازياء صممت لها بدءاً من اول لباس للبحر بالأبيض والأسود ظهرت فيه هذه الدمية، عند طرحها في الأسواق للمرة الأولى في .1959

وظهرت واحدة من العارضات بقميص كتب عليه «الجميع بحاجة الى كين»، وهي تمسك بيد الرجل الذي يعد خطيب باربي. وقالت بيانات إن باربي وكين انفصلا في ،2004 لكنهما مازالا يقيمان علاقات ملتبسة.

وشكلت الدمية الأكثر مبيعاً في العالم مصدر وحي لكثير من مصممي الأزياء. وقد اصدرت دار النشر «اسولاين» في هذه المناسبة كتاباً يتضمن صور باربي الشقراء بأزياء صممتها دور شهيرة، من بينها برادا وكارل لاغرفيلد والكسندر ماكوين.

ووقعت «ماتيل» الشركة الأم المنتجة لباربي عقداً مع جمعية مصممي الأزياء الأميركيين أخيراً.

وقالت رئيسة الشركة دايان فون فروستنبرغ، إنها ترى في باربي «امرأة مستقلة وواثقة من نفسها، تملك قدرة هائلة على التسلية مع الاحتفاظ بأناقتها».

لكن مبيعات باربي تشهد تراجعاً منذ سبع سنوات مع ظهور الدمية المنافسة براتز. وتفيد الأرقام الأخيرة التي نشرتها شركة «ماتيل» بأن مبيعات باربي تراجعت بنسبة 12٪ في .2008
تويتر