«صالون كولينيير» يستضيف 1000 طاهٍ

يستضيف «صالون كولينيير» الإمارات الدولي الذي تنظمه جمعية الإمارات للطهي، أحد أبرز فعاليات معرض جلفود ،2009 الذي يُعقد بين 23 و26 فبراير .2009 مهرجانا للطهي وإعداد المأكولات، والذي يتضمن إقامة ندوات ومسابقات وعروضا حية للطهي، يشارك فيها 1000 طاهٍ يتفننون في النحت على الثلج، وعروض ترتيب البوفيهات وحفلات الطعام، وإعداد المبتكرات المصنوعة من المعجنات والسكاكر وغيرها.

وقالت النائبة الأولى للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض جلفود، تريكسي لو، إن حدث صالون كولينير بات جزءاً مهماً من معرض جلفود، وسيضم الصالـون 1000 خبير في الطهي من أنحاء المنطقة والعالم يتنافسون على الفوز بالجوائز الأولى.

ويشارك في تحكيم مسابقات الطهي 20 من كبار الطهاة العالميين المجازين من الاتحاد الدولي لجمعيات الطهاة، منهم الرئيس العالمي للاتحاد الشيف غيسور غدمندسون من آيسلندا، ورئيس اتحاد الطهاة في سنغافورة الشيف أوتو ويبل من سويسرا، ومدير الاتحاد الدولي لجمعيات الطهاة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، الشيف آرنولد تانزر من جنوب إفريقيا.

ولفت منسق جمعية الإمارات للطهي مدير صالون كولينيير الإمارات الدولي، آلن ثونغ إلى أن حدث صالون كولينيير للطهي 2009 سيكون الأضخم في تاريخه.
طباعة