البصل مقوّ لقدرة الرجال

أكدت إخصائية تغذية ارتفاع نسبة فوائد البصل بالنسبة إلى الجسم، ومقاومته كثيراً من الأمراض المزمنة حيث يستخدم علاجاً لنوبات الربو وتقليص ارتفاع نسبة السكر لدى مرضى السكر وعلاجاً لمرضى القلب وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، ومقوياً للطاقة الجنسية عند الرجال.

وأوضحت إخصائية التغذية في مستشفى الجبيل العام في السعودية، ريم التميمي، أن دراسات طبية متخصصة في معاهد صحية ومختبرات تغذية أثبتت أن البصل يستعمل في علاج نوبات الربو.

ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية، أمس، عن التميمي قولها إن «للبصل قدرة فائقة على طرد البلغم من الشعب الهوائية، مشيرة إلى أن البصل يخفف السكر لدى مرضى السكري لاحتوائه على مادة الغلوكوزين وهي مادة شبيهة بهرمون الأنسولين. وبيّنت أن البصل مقوّ للطاقة الجنسية، حيث إنه يحتوي على فيتامين «سي» المنشط للهرمونات الجنسية المقوية للرجال. كما أنه يوجد بالبصل كبريت وحديد وفيتامينات مقوية للأعصاب».

وأوضحت التميمي أن للبصل فوائد كثيرة، فمضغه لمدة أربع دقائق كاف لقتل جميع الميكروبات الموجودة في الفم لدرجة التعقيم، ويستخدم لطرد الديدان المعدية. بالإضافة إلى أن عصير البصل مع العسل بنسب متساوية يساعد في علاج الماء الأبيض الذي يصيب العين، وهو علاج منزلي مشهور لحب الشباب.

طباعة