لوازم «ليلة العمر» تحت سقـف واحد

العرض مقصد لغالبية الفتيات المقبلات على الزواج. تصوير: جوزيف كابلان

غالباً ما تُصاب الفتاة المقبلة على الزواج بالحيرة لكثرة المهام التي يجب أن تقوم بها قبل الزفاف وتنوعها، ولذا جاءت فكرة معارض الأعراس لتقدم للعروس فرصة نادرة للحصول على كل ما ينقصها من مكان واحد، وبفضل التنوع الكبير في ما يتضمنه من معروضات، ونظراً لكونه يضم العدد الأكبر من عروض الأزياء في العاصمة أبوظبي، نجح معرض العروس أبوظبي في ان يتحول إلى مقصد بارز لكل فتاة مقبلة على الزواج لتجد فيه ما تحتاج إليه تحت سقف واحد.

وتمثل دورة هذا العام من معرض العروس أبوظبي والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من 21 إلى 24 من يناير الجاري على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتفتتحها حرم سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، الشيخة شيخة بنت سيف، الدورة الأكبر على الإطلاق، حسب مديرة المعرض دافني كوتا التي قالت في مؤتمر صحافي عقد أمس في مركز أبوظبي للمعارض إنه «سيتم عرض أحدث تصاميم العباءات وأثواب الزفاف وآخر تصاميم الأزياء العالمية على مدار أيام المعرض الأربعة». لافتة إلى ان المعرض، الذي يقام للعام السابع «يعد أكبر حدث متخصص في تجهيزات العرائس والأزياء في العاصمة، ومحطة رائعة وشاملة للتسوق للعرائس وعائلاتهن، ومصدر إلهام لكل سيدة مهتمة بالجمال والموضة».

وأفادت بأن «أبرز الفعاليات التي يشهدها المعرض هذا العام هو استمرار مسابقة وجوائز كريستالايزد لتصميم العباءة، والتي تنظم برعاية كريستالايزد ـ سواروفسكي إليمينتس، وبدعم من نادي أبوظبي للسيدات، وتهدف إلى البحث عن مواهب تصميم الأزياء الناشئة في الإمارات ومنحها المواد والأدوات اللازمة لتحقيق رؤاهم في ما يخص اللباس الوطني في الدولة، وسيتم عرض كل التصاميم المتأهلة للمرحلة النهائية في عرض أزياء خاص مساء 24 من الشهر الجاري».

فعاليات وجوائز

وذكرت كوتا أن المعرض سيشهد فعاليات تنشيطية منها «سحوبات على جوائز كبرى، لتحصل الرابحة المحظوظة في السحوبات على ثوب زفاف حصري من تصميم أحمد الريايسة، «ملك فساتين الأعراس». وستجري مجوهرات شطـاف سحــباً على خاتم ماسي، بينما ستقدم نوبليــس أوبليــج عباءة أنيقة تبلغ قيمتـها 17 ألف درهـم».

وأضافت إن «الإمارات للعطلات» ستقدم جائزة خاصة للعرسان الجدد لقضاء شهر العسل في جزيرة موريشيوس، وإن الحدث سيشهد إطلاق العطر الرسمي والخاص بمعرض العروس، والذي تبتكره حصرياً محال أبوحليقة، صاحبة الاسم في عالم الأزياء والأقمشة والعطور التقليدية في دول الخليج»، لافتة إلى أن المعرض «سيضم كوكبة من العارضين ونخبة من بيوت الأزياء من أمثال غواشي وسكاليني ومصممي العباءات أمثال موزان وأبوحليقة».

واوضحت «سيقدم المعرض كل التجهيزات اللازمة للأعراس بدءاً من التصوير وبرامج السفر الخاصة حتى كعكات الزفاف والمجوهرات الفريدة، وسيعرض كل من المصممين المحترفين والناشئين أعمالهم جنباً إلى جنب، مقدمين كل احتياجات العروس للاستعداد ليوم العمر».

وأردفت «سيقدم المتجر الألماني (سيسيل) عرضاً مبهراً للأزياء التي تحمل تواقيع كبار المصممين أمثال إيلي صعب وأنغارو وفالنتينو. بينما تقدم متاجر تجهيزات الأعراس الأوروبية، والتي تتوافر منتجاتها بشكل حصري في معرض العروس، فرصة للاطلاع على أحدث المجموعات المحدودة من ملابس السهرة وأثواب الزفاف، والمصممة خصوصاً لسيدات الشرق الأوسط».

عطور.. وخدمات

وقال مدير عام محال أبوحليقة، عادل علي، إنه سيتم طرح العطر الرسمي للمعرض هذا العام بعد أن سبق وقدمت العطر الرسمي لمعرض العروس لثلاث سنوات على التوالي، مشيراً إلى أن عطر هذا العام ينقسم إلى رجالي، ويتكون من قطرات فواحة من نبات الكونغاك واليوسفي ودهن العود، ممزوجة مع دهن الكوغناك ومخلوطة مع لبّ مفعم بالحيوية مرتكز على مسحة خشبية أساسية، وآخر نسائي عبارة عن أريج تفاحي واضح ومسحة لب زهرية برائحة الجريب فروت والبرتقال ممزوج بدهن العود الهندي الذي يضفي عليه خليطاً من الأناقة البالغة والحس الزهري الراقي.

وأعلنت مديرة قاعة المعارض للأفراح، فيونا جاكسون، عن عزم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» إطلاق خدمة الأفراح الجديدة «قاعة المعارض للأفراح» خلال فعاليات معرض العروس أبوظبي بهدف تلبية احتياجات قطاع الأفراح المحلي في أبوظبي ومحيطها، حيث ستوفر الخدمة الجديدة لعملائها خدمات شاملة للأفراح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالإضافة إلى أنها ستكون مسؤولة أيضاً عن عمليات قاعة أفراح الخبيصي في العين.

وذكرت أن «القاعة التي ستقتصر خدماتها على إقامة حفلات الزفاف في مركز المعارض الأحدث من نوعه في العالم، ستتحمل مسؤولية إقامة عدد كبير من حفلات الزفاف التي تتراوح بين الحفلات الخاصة بكبار الشخصيات والمناسبات ذات التكاليف المعقولة للأسر المواطنة».

وأضافت أنه «اعتباراً من العام المقبل ستتولى قاعة المعارض للأفراح مسؤولية قاعة جديدة تبنى خصوصاً للأفراح تابعة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، التي ستصبح بعد اكتمال العمل بها أحد الأماكن الحصرية المخصصة للأفراح في الدولة، حيث ستتميز بتصميم داخلي عصري يشتمل على جناح للعروس ومجلس وقاعة مخصصة للتحضيرات، في حين سيستمر عقد الاحتفالات الأكبر حجماً في قاعات عرض المركز».

يذكر أن معرض العروس أبوظـبي يدعم مؤسسة «ميك أ ويش» لتكون الهيئة الخـيرية الرسمية للمعرض، وهي منظـمة عالمـية تكرس أعمالها لتحقـيق أمنيات الأطفـال الذين يعانون من أمراض مزمنـة، والتي ترعاها أيضاً سمو الشيخة شيخـة بنت سيف آل نهيان.

جدول العروض

سيشتمل معـرض العروس - أبوظـي على مجمـوعة من عروض الأزياء:

الأربعاء 21 يناير:

- دار جواهر

- بيرسيل بلاك للمصمم هينكل

الجمعة 23 يناير:

- سيسيل

- أحمد الريايسة - دار سارة

- جست مي

الخميس 22 يناير:

- موزان

- سكاليني

- غواشي لتصميم الأزياء

- جنا ستايل للأزياء

السبت 24 يناير:

- جوائز كريستالايزد لتصميم العباءة

- أبوحليقة

طباعة