احتفالات أسبوعية في حوض الأمازون

تتكون وجبة الإفطار في هذا الجزء من كولومبيا من طبق البيض المقلي مع صلصة الفلفل الحار وطبق الفاصوليا، بينما تضم وجبة الغذاء في هذا القطاع من بيرو طبقا من السمك المشوي على الفحم، وتختتم الوجبات عند الغروب على قطعة من أرض البرازيل بتناول كوكتيل كايبيرينها المشروب التقليدي لدى البرازيليين، بينما تصدح أنغام الاحتفالات في كل أحد من كل أسبوع.

ويمكن لأي سائح بسيط يحمل أمتعته في حقيبة على ظهره أن يتمتع بهذا اليوم الذي قد يبدو أنه في متناول الأثرياء فقط، وكل ما عليه أن يدفعه هو 40 يورو فقط تشمل قضاء ليلة في فندق والقيام بنزهة في تاكسي على شكل دراجة نارية ونزهة على ظهر زورق، ولكن عليك أولا أن تصل إلى هذا المكان الذي يقع في منطقة الحدود الثلاثية المشتركة بين كولومبيا وبيرو والبرازيل في حوض نهر الأمازون، لتتعرض لهطول الأمطار الموسمية وترى تدفق المياه من روافد الأمازون الجبار. وتقع بلدة ليتيشيا في كولومبيا، وبلدة تاباتينجا في البرازيل، بينما تقع سانتا روزا وهي جزيرة تابعة لبيرو في نهر الأمازون ويمكن رؤيتها من كلا البلدتين، ويغص المكان بقوات من البحرية والجيش والشرطة من الدول الثلاث، وتتجنب هذه المنطقة الحدودية الثلاثية بشكل عام عصابات المخدرات والاختطاف وغيرها من التشكيلات الإجرامية.

ويقام حفل بعد ظهر كل يوم أحد على مشارف ليتيشيا، وتصدح الموسيقى الصاخبة وتتدفق أنواع الشراب، بينما تقف سيدة لتصلح من شريط في شعر حفيدتها، ويلعب بعض السكان المحليين الكرة الطائرة في ملعب تحيــطه الأشـجار العالية.

وترقص أجيال عدة في ثلاث حانات مقامة داخل أكواخ خشبية هناك، ويتماثل إيقاع الموسيقى في بيرو مع الإيقاعات في البرازيل وكولومبيا، من سالسا، وروك رينيه، وريفيروس، مع لمحات من الراب واللامبادا. في النقــطة الحدودية في تاباتينجا يقوم الحراس في ليتــيشيا من آن لآخر بالتلويح محيين كل عابر من نقــطتهم الحدودية.

تويتر