استطلاع: 69% من المشجعين يصرخون على اللاعبين خلال متابعة المباريات عبر شاشات التلفزيون

كشفت "سوكرتوب.كوم"،  SoccerTop.com ، التي تأسست في الإمارات بهدف تحقيق تأثير إيجابي في عالم رياضة كرة القدم اليوم عن نتائج استطلاع رأي أجرتها "يوجوف" شمل 1000 مشارك من مشجعي كرة القدم في الدولة، حيث أعرب 69 % من المستطلعين عن انفعالهم وشعورهم بالإحباط الشديد من اللاعبين والصراخ أمام التلفاز ردًا على أدائهم.

ورغم نوبات الغضب والصراخ على شاشات التلفاز، إلا أن 88 % من المشاركين يعتقدون بأن رياضة كرة القدم تُقرّب أفراد المجتمعات من بعضهم البعض. مما يتماشى تمامًا مع رسالة SoccerTop.com الهادفة إلى تمكين ودعم المجتمعات وتوحيدهم من خلال الرياضة الأكثر شعبية في العالم، حيث تقوم الشركة إلى تخصيص وريع ثلث أرباحها لمبادرات خيرية حول العالم.

وعندما يتعلق الأمر بكرة القدم، من الواضح أن نسبة كبيرة من المشجعين في الإمارات يعشقون المباريات الممتعة. حيث أن 75 % من سكان الإمارات يهتفون لأندية الدوريات الكبرى في العالم، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والدوري الإيطالي الدرجة الأولى والدوري الألماني"بوندسليجا".
 وبينما تُعد هذه الدوريات عملاقة، يشاهد مباراتها الملايين من المتابعين بشكل منتظم كل أسبوع، كشف الاستطلاع أنه على الرغم من أن "بريميرليج" الذي هو الدوري الأكثر متابعةً وبنسبة 45 %، إلا أن الدوري الإماراتي للمحترفين، أي رسمياً دوري أدنوك للمحترفين جاء في المرتبة الثانية بنسبة 15 %. ومن ثم الدوري الإسباني، الذي يضم أندية تاريخية مثل ريال مدريد وبرشلونة، في المركز الثالث محققًا نسبة 14% من الأصوات.
وبعيدا عن الانفعالات والصراخ، وعندما يتعلق الأمر بمتابعة مبارات الأندية تتنافس على التلفاز، يوجد أيضًا قاسم مشترك بين المشجعين مثل رغبة 62 % منهم في الإمارات ارتداء قمصان كرة القدم للاستمتاع باللحظة التي يعيشونها اثناء مشاهدتهم للمباراة. كما هنالك وبناءًا على ما قاله 40 % من الناس، من يستبدلون قمصانهم القديمة سنويا ويشترون قميصا جديدا على الأقل كل عام.

تويتر