وزير خارجية ليتوانيا: نشارك في "إكسبو" لنطلع العالم على ثقافتنا وحضارتنا

 أعرب ليناس لينكيفيشيوس وزير خارجية ليتوانيا عن أمله في  تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات،
وذكر ان دولة الامارات تعتبر من اكثر دول الشرق الاوسط تطوراً ونرغب في تعزيز التعاون الاقتصادي معها وجلب المزيد من الاستثمارات الاماراتية في المجالات الصناعية والزراعية.
وأشاد بنتائج المحادثات التي أجراها امس مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .
ووصف مشاركة بلاده  في معرض إكسبو 2020 دبي بانها اهم حدث ثقافي وسياحي وتعليمي لبلاده , مؤكدا ان جمهورية ليتوانيا تسعى من خلال مشاركتها في اكسبو دبي 2020 اطلاع شعب الامارات ومنطقة الخليج والشرق الاوسط والعالم على حضارة ليتوانيا وثقافتها ومدى التقدم الذي احرزته في العلوم والتكنولوجيا والحفاظ على البيئة والتعليم وتقنية المعلومات .
وذكر أن هناك العديد من علاقات التعاون التي تربط ما بين الإمارات وليتوانيا على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، مشيراً الى التعاون الوثيق في مجال الحلول التقنية وأنظمة الدفاع الرقمية.
وتوقع أن تشهد علاقات التعاون الاقتصادي الإماراتي الليتواني الحالية نموا بنسبة 50% خلال المرحلة المقبلة ,
وقال إنه يتطلع قدما إلى زيادة معدل الاستثمارات الإماراتية في ليتوانيا انطلاقًا من ثقة دولة الإمارات بمتانة الاقتصاد الليتواني وسعة الشركات الليتوانية ومستقبلها.
وأوضح وزير الخارجية الليتواني أن كلتا الدولتين تسعيان إلى تعزيز علاقات التعاون المتبادل فيما بينهما، وأضاف: "يتجلى التزامنا بتعزيز العلاقات الثنائية بافتتاح السفارة الليتوانية في أبوظبي. كذلك فقد عملت كلتا الدولتين على تأسيس روابط ثقافية متينة، حيث تعتزم ليتوانيا القيام بالعديد من الانشطة الثقافية والمبادرات المشتركة باعتبار الثقافة هي جسر للتقارب بين شعبي البلدين الصديقين.
واعرب لينكيفيسيوس عن امله بأن يتم توسيع نطاق التبادل التجاري ما بين الدولتين مشيرا إلى أن هناك مشاورات بين الجانبين بهدف تعزيز التعاون في مجالات السياحة والموارد الطبيعية والعلوم. كما اعرب عن امله في افتتاح خط جوي مباشر مابين دولة الامارات وليتوانيا لتنشيط حركة السياحة والتبادل التجاري .

طباعة