دراسة جديدة تكشف العادة الصحية التي قد تضيف 15 عاما إلى حياتك

أكدت دراسة جديدة أن يمكن للمشي أن يضيف أكثر من عقد إلى متوسط ​​العمر المتوقع.

و اضافت دراسة جديدة سيتم نشرها في مجلة Communication Biology  إلى  الأدلة المتزايدة التي تربط المشي بمتوسط ​​عمر أطول حيث أكدت أن المشي المنتظم قد يضيف ما يصل إلى 15 عاما إلى متوسط ​​العمر المتوقع .

وقالت إيلي إن المشي يوفر "العديد من الفوائد الصحية" كونه مفيد أيضا لفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر كما أنه يحافظ على قوة العظام والعضلات .

وكانت إيلي حذرة بشأن تحديد عدد الخطوات لأن القيام بذلك يبدو "تعسفيا للغاية" وقالت مع ذلك، يبدو أن اجتياز 6000 خطوة "معيار جيد".

 

الطريقة المثلى للمشي

يعد المشي أمرا رائعا بغض النظر عن كيفية القيام بذلك، ولكن هناك بعض الأساليب المثلى.

حيث أن المشي صعودا والمشي بشكل أسرع - الإسراع ببضع دقائق - إلى تعزيز الفوائد أيضا بالإضافة إلى المشي مع الأصدقاء وفي الطبيعة وفق ما قالته إيلي  .

ودرس الأستاذ في النشاط البدني والسلوك المستقر والصحة من جامعة ليستر بإنجلترا توماس ييتس ، الفوائد الصحية للمشي اليومي ووجد أن الأشخاص الذين تبنوا إيقاعا سريعا يمكن أن يكون عمرهم البيولوجي 15 عاما أصغر.

ونظر البروفيسور ييتس وفريقه في المعهد الوطني للبحوث الصحية في مركز ليستر للأبحاث الطبية الحيوية ، في طول التيلوميرات - الهياكل الواقية في نهاية الكروموسومات -في 405981 من البالغين في منتصف العمر في المملكة المتحدة.

ووجدوا أن  المشي السريع وفق ما نشره موقع  "اكسبرس" يساعد في الحفاظ على طول التيلومير.

وتأتي الدراسة في أعقاب التحليل التلوي لـ 15 دراسة شملت ما يقرب من 50000 شخص.

وتقدم الدراسة، التي تغطي أربع قارات، رؤى جديدة حول مقدار خطوات المشي اليومية التي ستحسن على النحو الأمثل صحة البالغين وطول العمر - وما إذا كان عدد الخطوات مختلفا للأشخاص من مختلف الأعمار.

ووجدت مجموعة دولية من العلماء الذين شكلوا خطوات من أجل Health Collaborative، أن اتخاذ المزيد من الخطوات يوميا يساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة. 

وبشكل أكثر تحديدا، بالنسبة للبالغين الذين يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، استقر خطر الوفاة المبكرة عند حوالي 6000 إلى 8000 خطوة يوميا، ما يعني أن المزيد من الخطوات لم تقدم أي فائدة إضافية لطول العمر.

ورأى البالغون الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما أن خطر الوفاة المبكرة يستقر عند حوالي 8000 إلى 10000 خطوة يوميا.

ومن المثير للاهتمام، أن البحث لم يجد أي ارتباط نهائي مع سرعة المشي، بخلاف العدد الإجمالي للخطوات في اليوم.

تويتر