قبض عليه في أحد إحد مركز تطعم العاصمة البلجيكية

حاول الحصول على جرعة تاسعة من لقاح «كورونا»

أفادت تقارير إعلامية أن رجلا في بلجيكا اعتُقل بعد أن قُبض عليه وهو يحاول الحصول على جرعة لقاح «كوفيد-19» التاسعة مع تحديد هوية مزيفة نيابة عن الآخرين الذين لا يريدون التطعيم بأنفسهم.

ونقلت «روسيا اليوم» عن صحيفة L’Avenir أن الرجل احتجز في مركز تطعيم يوم الأحد بعد أن تعرف العاملون على وجهه. وذهب سابقا إلى المركز لتلقي التطعيم ثماني مرات، باستخدام بطاقات هوية مختلفة للعملاء الذين يُزعم أنهم يريدون حالة «التطعيم بالكامل» دون أن يحضروا بأنفسهم.

وبحسب الصحيفة، سيتم قريبا رفع شكوى قانونية ضد الرجل وكل من استغل خدمته لتجنب التطعيم.

وعلى الرغم من أن التطعيم في بلجيكا ليس إلزاميا حاليا، إلا أن الأفراد الذين طُعّموا بالكامل يمكنهم الحصول على تذكرة Covid Safe، والتي تسمح للمالك بالسفر ودخول مؤسسات معينة، بما في ذلك الحانات والمطاعم ومراكز اللياقة البدنية والمناسبات الكبيرة.

وقبض على العديد ممن يتلقون التطعيم نيابة عن الآخرين منذ بداية جائحة «كوفيد-19» والقيود اللاحقة. وهذا الشهر، تم التحقيق مع رجل نيوزيلندي بزعم تلقيه ما يصل إلى 10 جرعات في يوم واحد نيابة عن العملاء الذين دفعوا المال الذين كانوا مترددين في الحصول على التطعيم.

وقالت المسؤولة في وزارة الصحة النيوزيلندية، أستريد كورنيف، إن الحكومة «قلقة للغاية» بشأن تلقي الأشخاص جرعات لقاح أكثر من الموصى بها، ونصحت الجمهور «بالتماس المشورة السريرية في أقرب وقت ممكن عمليا» إذا فعلوا ذلك.

 

طباعة