الممثلة الأعلى أجراً في الصين تعتذر: أشعر «بالعار والذنب» - الإمارات اليوم

الممثلة الأعلى أجراً في الصين تعتذر: أشعر «بالعار والذنب»

بينغ بينغ (37 عاماً). ارشيفية

فرضت السلطات الضريبية غرامة بقيمة مئات الملايين من اليوان بحق الممثلة الصينية، فان بينغ بينغ، الأعلى أجراً في الصين، وذلك لإخفاقها في الكشف عن دخلها.

وكانت فان (37 عاماً) قد اختفت من المشهد العام على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، في ظل ورود تقارير بأن السلطات الضريبية تجري تحقيقات معها.

وأفادت صحيفة «ساوث تشاينا مورنيج بوست»، بأنه تردد أن فان جرى التحفظ عليها في مقر سكني خاضع للمراقبة في مكان معين، بإقليم جيانجسو، حتى جرى نقلها إلى بكين قبل أسبوعين.

وأثار اختفاؤها مزيداً من التكهنات في الصين ووسائل الإعلام الغربية أيضاً، بسبب عملها في سلسلة أفلام «إكس مين» وشهرتها في الصين.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن «الممثلة تجنبت التهم الجنائية، ولكن عليها الآن دفع ضريبة دخل شخصي غير مدفوعة، وضرائب عن شركتها الإنتاجية بقيمة 883 مليوناً و946 يوان (128 مليون دولار)».

وأصدرت فان، أمس، اعتذاراً على حسابها على موقع «وي شات»، وقالت: «إنها تشعر بالعار والذنب، وتعهدت برد الأموال المستحقة عليها». وأرجعت فان نجاحها لدعم الدولة والمواطنين، وقالت: «من دون السياسات الجيدة للحزب والدولة، ومن دون حب المواطنين، لم يكن لتكون فان بينغ بينغ».

• 128 مليون دولار، عليها أن تدفعها الممثلة.

طباعة