منتدى سينما الشرق الأوسط ينطلق في دبي 28 أكتوبر

الحدث يجمع نخبة من الخبراء والمهتمين بالجوانب المختلفة لصناعة السينما. من المصدر

تستضيف دبي يومي 28 و29 أكتوبر المقبل، فعاليات النسخة الأولى من منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة نحو 45 متحدثاً وخبيراً من 30 دولة.

ويعدّ المنتدى، الذي يحتضنه فندق جراند حياة بدبي، الحدث الأول من نوعه في المنطقة المعني بمناقشة الاستثمار وتقنيات وعناصر صناعة السينما، وما باتت تفرضه التغيرات في حجم ونمو وتطور الصناعة.

ويجمع الحدث نخبة من الخبراء والمهتمين والمتخصصين في الجوانب المختلفة لصناعة السينما، للتباحث في وسائل دعم صناعة السينما، وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين والمشاهدين في المنطقة، والدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة، بما تمتلكه من إمكانات، وما تقبل عليه من توسعات في التأثير في عناصر الصناعة بشكل عام.

وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة لمنتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليلى مسينائي، أن المنتدى يستضيف نحو 45 متحدثاً وخبيراً من 30 دولة يطرحون رؤاهم وأفكارهم المتعلقة بكل مراحل صناعة السينما، مشيرة إلى أن فعاليات المنتدى يتخللها عدد من الندوات والعروض التقنية المتخصصة، ومن بين الموضوعات الرئيسة التي سيتم تناولها التحول الرقمي لصناعة السينما المتنامية وتأثيره الاقتصادي.

وأضافت: «يمثل الحدث بأكمله احتفالاً واحتفاء بصنّاع ومنتجي السينما، كما يستضيف المنتدى عروضاً سينمائية، وتوزيع جوائز، علاوة على أنشطة وورش عمل». وتابعت «لأننا نؤمن بحاجة صناعة السينما إلى المزيد من الاستثمارات، ونطمح إلى الإسهام في دعم العديد من مطوري ومصنعي تقنياتها الحديثة، نسعى في المنتدى لسد هذه الفجوة عن طريق ربط المبدعين والمفكرين ورواد التكنولوجيا، بالمستثمرين الذين يحرصون على دعم الأفكار الإبداعية والاستثمار في تطوير التكنولوجيا الذكية».