رادار «ذكي».. يراقب ولا يلتقط صوراً - الإمارات اليوم

رادار «ذكي».. يراقب ولا يلتقط صوراً

كشفت شركة «فايار» عن مجموعة من المستشعرات الرادارية للمنازل الذكية خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات IFA بالعاصمة الألمانية برلين، ومنها مجموعة تضم هاتفاً ذكياً ومستشعراً لمراقبة الغرفة من خلال أشعة رادار ضعيفة للغاية.

ويقوم هذا المستشعر بالتعرف عما إذا كان هناك شخص في الغرفة، وما إذا كان واقفاً أو جالساً أو حتى سقط على الأرض، وفي حالة التعرف على سقوط الشخص على الأرض فإنه يتم الاتصال تلقائياً بعد فترة محددة بجهة اتصال معينة، ومن خلال الجهاز المثبت في الحائط يمكن إجراء اتصال صوتي في الغرفة المراقبة.

وأوضحت ممثلة شركة فايار في معرض IFA نوجا باربال، أن «كثيرين من الأشخاص لا يرغبون في تركيب كاميرات في الحمامات أو في غرف النوم، وبالتالي يتم ضمان خصوصية المستخدم من خلال التعرف بواسطة الرادار؛ نظراً لأنه لا يلتقط أي صور».

وتهدف وظيفة التعرف التلقائي إلى تجنب مشكلة أن كثيرين من المسنين لا يتمكنون من الوصول إلى زر الإنذار، أو زر الطوارئ بعد السقوط على الأرض.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعرف نظام المراقبة على عادات وسلوكيات المستخدم، فإذا كان الشخص كبير السن ينظف أسنانه كل يوم في تمام السابعة صباحاً، ولم يظهر في اليوم التالي في الموعد، فإن ذلك يستدعي أن يقوم الجهاز بالاتصال بجهة الاتصال

 

طباعة