الرائد سلمى الكعبي ترفع علم الإمارات على قمة «كلمنجارو» - الإمارات اليوم

أول منتسبة في شرطة أبوظبي تتسلّق أعلى جبل بإفريقيا

الرائد سلمى الكعبي ترفع علم الإمارات على قمة «كلمنجارو»

صورة

تسلّقت مديرة فرع التفتيش الأمني بمديرية شرطة أمن المنافذ بقطاع شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، الرائد سلمى سعيد سالم الكعبي، أعلى قمة جبلية في إفريقيا (جبل كليمنجارو) بتنزانيا، على ارتفاع 5895 متراً عن سطح الأرض، والتي تعد خامس أطول قمة في العالم، خلال فترة زمنية استغرقت ستة أيام، وهي أول منتسبة بشرطة أبوظبي تتسلق قمة كليمنجارو، وعقب صعودها القمة رفعت علم الدولة، وشعار شرطة أبوظبي يعلوه شعار «عام زايد».

وقالت سلمى الكعبي إن مغامرة تسلّق قمة جبل «كليمنجارو»، أمنية تمنت تحقيقها منذ سنوات، خصوصاً بعد عودتها من رحلة مغامرات في «قيرغيزستان» مع فريق «يولو الإمارات»، حيث غيّرت الرحلة نظرتها للحياة والطبيعة.

وذكرت أن الرحلة سبقتها مراحل عدة، بدءاً من التطعيمات الطبية، مروراً بالتهيئة الجسدية والنفسية، وصولاً إلى أعلى قمة إفريقية، إذ استغرقت الرحلة خمسة أيام للوصول إلى قمة الجبل، ويوماً للنزول.

وأشارت إلى أن تسلق قمة كليمنجارو، الجبل الأكثر ارتفاعاً في إفريقيا، والذي يقع شمال شرق تنزانيا، لم يكن بالمهمة السهلة، لكنها أيضاً ليست بالمستحيلة، وتحتاج إلى الصبر والجهد وقوة الإرادة والحذر والتوازن الجسدي والاستعداد العقلي، لأن الصعود يعتمد على التركيز، وتفادي الأحوال الجوية فوق القمة، والتأقلم مع التقلبات الجوية.

ودعت الرائد سلمى الكعبي، منتسبات شرطة أبوظبي، في مختلف القطاعات الشرطية، إلى خوض مغامرة تسلق أعلى قمة في إفريقيا (كليمنجارو)، التي ستغيّر نظرتهن إلى الطبيعة، مشيرة إلى أن هذه التجربة ستعزّز قوة العزيمة والإرادة لديهن، وتكون حافزاً مهماً في تحدي كل العقبات التي قد تصادفهن في الحياة.

طباعة