<![CDATA[]]>

طرق غير تقليدية للتخلص من الرائحة الكريهة للحذاء.. تعرف عليها

تعد الرائحة الكريهة للحذاء من المشاكل الشائعة خلال فصل الصيف؛ حيث تنبعث من الحذاء رائحة غير مستحبة بسبب العرق وارتداء الحذاء عدة مرات متتالية.

وللتخلص من الرائحة الكريهة تنصح خبيرة الموضة الألمانية كلاوديا شولتس بوضع الحذاء في كيس بلاستيكي، ثم وضعه في المُجمّد طوال الليل؛ حيث يسهم ذلك في قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.
ويمكن أيضا التخلص من الرائحة الكريهة للحذاء بواسطة مسحوق الخَبز أو مسحوق القهوة؛ حيث إنهما يمتصان السائل الزائد ويعادلان الرائحة. ولهذا الغرض يتم نثر المسحوق داخل الحذاء وتركه يؤتي مفعوله.
وتضم قائمة أسلحة محاربة الرائحة الكريهة أيضا زيت شجرة الشاي؛ حيث إنه لا يساعد على التخلص من الرائحة فحسب، بل يمتاز أيضا بتأثير مطهر ومضاد للبكتيريا، ومن ثم فهو يقي من الأمراض، كالفطريات مثلا. ولهذا الغرض يتم وضع بضع قطرات من الزيت داخل الحذاء وتركه يجف طوال الليل.
ولتجنب انبعاث رائحة كريهة من الأساس تنصح شولتس بتغيير الحذاء بانتظام وإعطائه فرصة كافية ليجف من العرق، مع تغيير الفرش الداخلي - في حال استعماله – بانتظام أيضا؛ نظرا لأن البكتيريا تتكاثر جيدا بين الفرش الداخلي والحذاء. ومن المهم أيضا ارتداء جوارب قطنية وحذاء ذي مقاس مناسب وليس ضيقا.