برنامج تضمّن المبيت وتدريبات عسكرية أقيمت على مدار يومين

«فخرنا».. فتيات إماراتيات يتعلمن «قيم زايد»

صورة

نظّمت مفوضية مرشدات الشارقة برنامج «فخرنا»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، تحت شعار «القائد زايد»، مستهدفةً به المرشدات من 12 إلى 15 عاماً، والمرشدات المتقدمات من 16 إلى 18 عاماً، اللاتي نلن شارة «عالم الإرشاد»، بعد نجاحهن في إكمال البرنامج بنجاح.

وهدف البرنامج، الذي تضمّن المبيت، إلى صقل وبناء المهارات القيادية لدى الفتيات المنتسبات إلى المفوضية، بما يسهم في تأهيل جيل من المواطنات الرائدات القادرات على شغل المناصب والأدوار القيادية بكفاءة وفاعلية، واستعرض البرنامج التجربة القيادية الرائدة لمؤسس دولة الاتحاد، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

واشتمل البرنامج على مجموعة من التدريبات العسكرية، التزمت المرشدات من خلالها بالضوابط والأدبيات العسكرية، كالاستيقاظ باكراً، وتنفيذ التعليمات، وطهي طعامهن بأنفسهن، كما اشتمل على محاضرات تربوية، تناولت حزمة من الموضوعات، بينها بر الوالدين، والعمل التطوعي، وغيرها من الموضوعات.

وقالت مدير مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة عبدالعزيز الشامسي: «نسعى إلى بناء وتعزيز المهارات القيادية لدى فتياتنا، مستخدمين في ذلك أساليب ممتعة ومشوقة ومبتكرة، ويأتي تنظيمنا لبرنامج (فخرنا) في هذا السياق، تماشياً مع (عام زايد 2018)».

وخضعت 50 مرشدة، ومرشدة متقدمة، خلال البرنامج، إلى حزمة من البرامج التدريبية في تطوير الذات، اكتسبن من خلالها مهارات القيادة والريادة، وتعرفن عبرها إلى الرؤية القيادية الثاقبة التي تحلى بها المغفور له الشيخ زايد، والدروس المستفادة منها، والخصائص والسمات التي جعلت منه قائداً ناجحاً ومؤثراً، كما تضمن البرنامج مجموعة من المسابقات والألعاب التفاعلية، فضلاً عن حزمة من الورش المتخصصة، من بينها ورشة «اتخاذ القرار وتحديد الأهداف»، التي تعرفت المشاركات من خلالها إلى طرق وأساليب صناعة القرار الناجح.

وتسعى المفوضية إلى رعاية أجيال المستقبل، وتحفيزهم ومدهم بمصادر الإلهام، ليكونوا مواطنين قادرين على تنمية وتطوير وطنهم، وذلك من خلال توفير منبر للفتيات للإسهام في إطلاق العنان لقدراتهن الكامنة وتطويرها.

تويتر