«جمعية الناشرين» تستعرض ثمرات المشاركات والخطط المستقبلية

عقد مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين اجتماعه السادس في دورته الحالية، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسِّس ورئيس الجمعية.

وأجاز المجلس، خلال الاجتماع، محضر وتوصيات الاجتماع السابق، الذي عقد خلال مشاركتها في مؤتمر الناشرين الدوليين 2018 بالعاصمة الهندية نيودلهي، إضافة إلى إجازة الأجندة التي سيناقشها الاجتماع المقبل للجمعية العمومية العادية.

حضر الاجتماع - الذي عقد في مركز إكسبو الشارقة خلال مشاركة الجمعية في الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل - أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وناقش الاجتماع سير عمل الجمعية خلال الفترة السابقة، وثمرات مشاركتها في عدد من المحافل الإقليمية والدولية ذات الصلة بقطاع النشر، بجانب الوقوف على آخر الاستعدادات لاجتماع الجمعية العمومية العادية، الذي سيعقد ضمن مشاركتها في الدورة الـ28 من معرض أبوظبي للكتاب، التي تنطلق خلال الفترة من 25 أبريل الجاري حتى مطلع مايو المقبل،في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

واستعرض أعضاء مجلس الإدارة الخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي تسعى الجمعية من خلالها إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات على خارطة صناعة النشر.

وقال المدير التنفيذي للجمعية، راشد الكوس، إنه ترجمة لتوجيهات ورؤى الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نجح مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين، خلال الفترة الماضية، في تحقيق عدد كبير من أهدافه التي رسمها وسخّر كل طاقاته وموارده للوصول إليها، مشيراً إلى أن التفاعل الكبير من قبل الناشرين الإماراتيين، مع ما تطرحه الجمعية من برامج وفعاليات، يعد من أكبر المكاسب التي تحققت إلى جانب الإقبال الكبير لنيل عضوية الجمعية.

وأضاف الكوس أنه تم خلال الاجتماع مناقشة سير العمل خلال الشهرين الماضيين، وأهم المنجزات التي تحققت فيهما، المتمثلة في دعم الجمعية ومشاركة عدد من دور النشر الإماراتية المنتسبة إليها في فعاليات مؤتمر الناشرين الدوليين 2018، إلى جانب مشاركتَي الجمعية الفاعلتين في معرضَي باريس ولندن للكتاب، اللتين استعرضت الجمعية من خلالهما تجربتها في دعم قطاع النشر، إضافة إلى بحث الاستعدادات المتعلقة بالمشاركة في عدد من معارض الكتب المحلية والإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة.

تويتر