«بيت العود» يحتفي بمواهب «القانون»

الخريجون يستعرضون مواهبهم خلال الحفل. من المصدر

احتفى بيت العود في أبوظبي، المعهد الموسيقي المتخصص بصون وتعليم الإرث الموسيقي العربي، بعدد من خريجيه من عازفي آلة القانون.

ونظّمت دائرة الثقافة والسياحة ــ أبوظبي الحفل ضمن برنامجها الموسيقي السنوي، يوم الخميس الماضي، في مقر بيت العود بوسط العاصمة، قاد الحفل عازف القانون والاستاذ في بيت العود، بسام عبدالستار، برفقة خريجي العزف على القانون خلال السنوات الست الماضية.

من جهته، قال مؤسس بيت العود الموسيقي، نصير شمة: «تعد صفوف تدريس آلة القانون من المكونات الرئيسة لبيت العود، إذ تم افتتاحها منذ تأسيس المعهد عام 2008. وخلال السنوات الماضية، أتقن العديد من طلابنا العزف على القانون، حتى أصبحوا أساتذة قادرين على إثراء حواس الجمهور بالصوت الفريد لواحدة من أهم الآلات الموسيقية العربية».

وأضاف: «يشكل الحفل منصة مهمة لتمكين خريجي بيت العود من إبراز مواهبهم مع أستاذهم بسام عبدالستار، كما يسلط الضوء على المستقبل المشرق للموسيقى العربية في أبوظبي والمنطقة عموماً».

شارك في الحفل أحمد حسين الشيخ، وهناء بوخريص، وياسمينة خالد منصور، والشقيقتان ليلي ومريم عمار عبدالباقي، الذين تعلموا العزف على آلة القانون على يد بسام عبدالستار. وقدموا معزوفات من التراث الموسيقي العربي والعالمي من عصور مختلفة، بينها أغنيات أم كلثوم، وماجدة الرومي، ووردة الجزائرية، والمعزوفات الشهيرة لنصير شمة، وغيرها.

تويتر