مبادرة لتعزيز القراءة والتشجيع على زيارة المكتبات

«الوطني للإعلام» يُطلق «بصمة قلم»

المبادرة تسعى إلى دعم الكتّاب الإماراتيين وإبراز إصداراتهم. من المصدر

أطلق المجلس الوطني للإعلام مبادرة «بصمة قلم»، التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على زيارة المكتبات الموجودة في المراكز التجارية، بما يسهم في جعل تلك الزيارات عادة اجتماعية مترسخة. وتأتي المبادرة ضمن أنشطة المجلس الوطني للإعلام المختلفة لدعم شهر القراءة في مارس 2018.

كما تسعى المبادرة إلى دعم الكتاب الإماراتيين، وإبراز إصداراتهم على الساحة الثقافية والفكرية، وتنشيط حركة تجارة الكتب في المكتبات والمجمعات التجارية، سعياً لتعزيز البناء المعرفي والثقافي لتصبح القراءة أسلوب حياة، وترسيخها لدى الأجيال الجديدة.

من جهته، قال مدير عام المجلس الوطني للإعلام، منصور إبراهيم المنصوري: «استلهاماً لفكر القيادة؛ عملنا في المجلس على إطلاق مجموعة من المبادرات والأنشطة التي تدعم القراءة في شهر مارس. ومن خلال مبادرة (بصمة قلم) سنوفر منصة للتعريف بالكتّاب الإماراتيين، وإلقاء الضوء على أهم كتبهم وإصداراتهم، وخلق نوع من التواصل المباشر بينهم وبين القرَّاء والمثقفين، لما لهذه الخطوة من دور مهم في تشجيع القراءة، وترسيخ عادة زيارة المكتبات».

وشارك في المبادرة عدد من الكتّاب الإماراتيين بمؤلفاتهم؛ ومنها: كتاب «عيال زايد» لفاطمة بدر اليوسف؛ و«شهيد الإمارات الأول» لرهف المبارك؛ و«الألعاب الشعبية في الإمارات» لسارة الحمادي؛ و«زايد الشخصية الاستثنائية» لعلي أبوالريش؛ و«درة الأوطان» لأحمد المازمي؛ و«أبوظبي ذكريات من الماضي» لإبراهيم الذهلي، وغيرها من الكتب التي أسهمت بشكل مباشر في إنجاح المبادرة.

تويتر