عدنان سامي: أعدكم بليلة لن تُنسى في «المجاز»

عدنان سامي لحن مقطوعته الموسيقية الأولى ولم يتجاوز عمره التاسعة. أرشيفية

بعد مجموعة من العروض الرائعة التي قدمتها كوكبة من نجوم الموسيقى العربية والغربية، يستضيف مسرح المجاز 2 مارس المقبل النجم الهندي عدنان سامي.

ولد سامي ونشأ في لندن، وعرف منذ صغره بالطفل المعجزة، حيث تفوق في الموسيقى الغربية والهندية على حد سواء، وغنى أمام ألمع نجوم بوليوود في عدد من الأفلام البارزة، إلى جانب إطلاقه ألبومات مستقلة ناجحة، مثل «أولويز يورز عدنان» (2000) و«تيرا تشيهرا» (2002)، و«تيري قسم» (2004)، و«كيسي دين» (2007) والعديد غيرها.

وقال عدنان سامي إنه متحمس جداً «للغناء على خشبة مسرح المجاز في إمارة الشارقة»، ووعد معجبيه بـ«ليلة لا تنسى».

يجيد عدنان سامي عزف البيانو والتلحين والغناء، كما يتقن الموسيقى الكلاسيكية وشبه الكلاسيكية الهندية والغربية، وهو أول من عزف الموسيقى الكلاسيكية الهندية على البيانو بأسلوب ابتكره.

بدأ عدنان سامي العزف على البيانو في سن الخامسة، ولحن مقطوعته الموسيقية الأولى ولم يتجاوز عمره التاسعة، وكان كلما زار الهند خلال إجازته المدرسية تلقى دروساً في الموسيقى الكلاسيكية الهندية على يد بانديت شيفكومار شارما، واكتشفت أسطورة الغناء الهندية آشا بونسله موهبته النادرة حين كان في العاشرة من عمره خلال حفل موسيقي في لندن، وشجعته على بدء مسيرته الفنية.

منحت مجلة «كيبورد» الأميركية عدنان سامي، الذي يجيد العزف على أكثر من 35 آلة موسيقية، لقب أسرع عازف كيبورد في العالم. وهو صاحب مجموعة من أكثر الألبومات مبيعاً في تاريخ الهند.

 

تويتر