الإمارات اليوم

الشارقة.. حاضرة في «نيودلهي للكتاب»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

استعرضت هيئة الشارقة للكتاب خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ25 من معرض نيودلهي الدولي للكتاب، فرص التعاون والعمل المشترك مع الناشرين الهنود، لتطوير صناعة الكتاب بين الثقافة العربية والهندية، ورفد القراء الناطقين بمختلف اللغات الشائعة في الهند بأحدث الإصدارات في المشهد الثقافي الإماراتي والعربي.

وأكد حضور الهيئة السنوي في المعرض الذي يتواصل في العاصمة الهندية حتى الـ16 من يناير الجاري على عمق العلاقات التي تربط بين جمهورية الهند والعالم العربي، وكذلك تاريخ العلاقات الإماراتية - الهندية التي سبقت قيام الاتحاد في عام 1971، وتأسست على التجارة لتنطلق منها إلى مختلف المجالات الحيوية.

وحظي جناح هيئة الشارقة للكتاب بإقبال كبير من النخب الثقافية الهندية، والناشرين، والمفكرين، والأكاديميين، والإعلاميين، وحتى من المستثمرين الراغبين في اكتشاف مزيد من الفرص التي يمكن الاستفادة منها من خلال مدينة الشارقة للنشر، التابعة للهيئة، في ظل حرص مجموعات ودور النشر الهندية على التواجد في المشهد الثقافي الخليجي من أجل تسهيل التواصل مع الجاليات الهندية المتواجدة في دول مجلس التعاون.

وزار جناح الهيئة سفير الدولة لدى جمهورية الهند الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا، وتسلم نسخة من كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، «إني اُدين».

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: «مع عدد سكان يتجاوز 1.3 مليار نسمة، تظل الهند مقصداً مميزاً للعاملين بقطاع النشر للاستثمار المعرفي والثقافي في هذا العدد الكبير من السكان، واستقطاب أكبر عدد منهم إلى الكتاب، لذلك تحرص الهيئة على التواجد في معرض نيودلهي سنوياً».

وعقدت الهيئة لقاءات واجتماعات مع الناشرين المشاركين، ومسؤولي المؤسسات الثقافية وجمعيات الناشرين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية المعنية بالعمل الثقافي وبصناعة الكتاب.