فنان عالمي يرسم بالعين في الشارقة

للمرة الأولى على مستوى دول المنطقة، يقدّم الفنان والمبدع العالمي غراهام فينك، رائد الرسم باستخدام العينين، سلسلة من العروض البصرية  خلال مشاركته في الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"،  الذي يستمر حتى25 نوفمبر الجاري.

ويقوم فينك الذي يعتمد على تقنية متابعة حركة الأشعة على شبكية عين الإنسان لإبداع أعماله المتفردة، بتقديم عروض مباشرة ومجانية أمام زوار المهرجان، تتضمن رسم لوحات كاملة بالاعتماد على عينيه فقط، ودون استخدام أي من اليدين أو وسائل مساعدة أخرى، حيث يقوم برنامج إلكتروني بتتبع حركة عين الفنان العالمي وتحويلها إلى أداة لرسم الأعمال الفنية المدهشة.

ويعتبر فينك متمرساً في استخدام الوسائط المتعددة بالتصوير الفوتوغرافي والأفلام والرسم والتكنولوجيا، وكان له دور رئيسي في تطوير هذه التقنية المتفردة انطلاقاً من شغفه بالبحث والابتكار، حيث نجح بالتعاون مع عدد من الشركات البحثية المتخصصة في التوصل إلى تقنية تسمح بتعقب خط حركة العين ومن ثم طباعته على الشاشة، والتي استخدمها لاحقاً في رسم الصور من خلال عينيه فقط.  

وتابع  زوار  اليوم الأول من المهرجان فينك وهو يجلس خلف جهاز كمبيوتر، محدقاً في شاشة الكمبيوتر السوداء، لتبدأ الخطوط البيضاء في الظهور على الشاشة، مكونة صوراً مدهشة من خطوط محددة، في عروض أثارت إعجاب الجمهور. الشارقة- الإمارات اليوم

 

الأكثر مشاركة