الإمارات اليوم

تواصل الإنجازات في «تحدي اللياقة»

«شرطة دبي» تحطم رقماً قياسياً ثانياً بجر طائرة «إيرباص A380»

:
  • دبي - وام

تسلّم القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، من مديرة الأرقام القياسية في «غينيس»، هدى الكساب، شهادة تحطيم شرطة دبي، ضمن «تحدي دبي للياقة»، الرقم القياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، في جر طائرة تابعة لـ«طيران الإمارات» «إيرباص A380» تزن 302.68 طن لمسافة 100 متر.

وثمّن المري دعم سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، موضحاً أن «56 شرطياً من القيادة العامة لشرطة دبي، نجحوا في جر طائرة تزن 302.68 طن، ليحطموا بذلك الرقم القياسي السابق لطائرة وزنها 218.56 طناً، بمشاركة 100 شخص في هونغ كونغ».

وأكد المري أن «تحدي دبي للياقة» أسهم في رفع ثقافة ممارسة الرياضة وعدد ممارسيها في مجتمع دولة الإمارات، وخلق نشاطاً رياضياً ممتعاً بأساليب مبتكرة في جميع المواقع، التي تشهد كل يوم تحدياً جديداً، مشيراً إلى أن دخول «غينس» يعدّ إنجازاً جديداً يُضاف إلى الإنجازات المتعددة لشرطة دبي على مستوى العالم.

حضر تسلّم الشهادة مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، ومدير الإدارة العامة لأمن المطارات، العميد عبدالله حسين خان، ونائب الرئيس في مطارات دبي، جمال الحاي.