قيادات بحكومة دبي في رحلة إلى «المستقبل»

أنهت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية استعداداتها للمحطة الأخيرة من برنامج «رحلة المستقبل» الذي أطلقته الكلية في فبراير الماضي، والذي يتضمن ابتعاث منتسبي برنامج التعليم التنفيذي بالكلية من قيادات الصف الأول لحكومة دبي إلى اليابان، في الفترة بين 25 الجاري والأول من أكتوبر المقبل.

وتهدف الزيارة للتعرف إلى التجارب اليابانية الناجحة في مختلف القطاعات المتعلقة بالإدارة الحكومية والتقنيات الذكية والتنمية المستدامة، وإتاحة الفرصة للمنتسبين للمشاركة في محاضرات ومؤتمرات ذات مشاركة عالمية واسعة، بما يتيح لهم الفرصة لتبادل الخبرات والآراء واستعراض الأفكار الخلاقة، بهدف استشراف المستقبل، وتقديم حلول مبتكرة لاستثمار الفرص.

وقال الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي بن سباع المري: إن «رحلة المستقبل إلى اليابان هي خطوة مهمة على طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للكلية في متابعة مسيرة إعداد جيل من القادة، من خلال تصميم وتنفيذ برامج شاملة تستهدف رفع المخزون المعرفي والتطبيقي والعملي للمشاركين، وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع عن كثب على آخر ما توصلت إليه العلوم التطبيقية في مجال المعرفة الحكومية، وتقنيات المدن الذكية، والتنمية المستدامة، التي من الممكن إسقاطها على التجربة الإماراتية الرائدة في العمل الحكومي»، مشيراً إلى أن الزيارة تتيح مد جسور التعاون وفتح قنوات الاتصال البناء مع مجموعة من الجهات والمؤسسات العالمية.

ويشمل برنامج الرحلة حضور مؤتمر يجمع متحدثين رسميين من دول العالم لمناقشة أبرز التحديات المرتبطة بالقطاعات الحيوية وتأثيرها على الجانب الاقتصادي.

وتتضمن الزيارة محطات عدة في طوكيو، بينها فعالية «يوم الابتكار» التي تهدف للتعرف إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تشمل الأنظمة الرقمية، ووسائل تطوير البنى التحتية والبرامج والأدوات التكنولوجية. كما سيزور المنتسبون المدينة الذكية «تويوتا»، ومتاحف عدة للمدن الذكية التي تقدم نظرة نماذج مبتكرة لمستقبل المدن الذكية.

 

تويتر