القضاء المصري ينتصر لصحافية في واقعة تحرش

احتفت وسائل اعلامية مصرية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوة "الكبيرة" التي تحققت للفتاة المصرية في مواجهة المتحرشين بها، وهي ظاهرة تفشت بصورة ملحوظة في المدة الأخيرة بمصر.  واستطاعت واحدة من ضحايا التحرش الجنسي في مصر من نيل حقها  في عقاب رادع للمتحرش، بعد أن حكمت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة المتحرش بها بالسجن المشدد خمس سنوات وإلزامه بالدعوي المدنية.

وتعود وقائع القضية إلى العام الماضي كما اوردها موقع "زحمة"، حيث أصرت هند عبد الستار وهي صحافية مصرية شابة على ملاحقة المتحرش بها حتى قدمته للعدالة والمحاكمة العاجلة.

وكانت هند تسير في أحد شوارع منطقة حلوان العام الماضي جنوب القاهرة محل إقامتها وفوجئت بسائق "توتوك" يتحرش بها وفور أن استدارت نحوه لتلاحقه فر هارباً لكنها تمكنت من التقاط رقم الـ"توتوك" ومشاهدة ملامح وجهه وسارعت لقسم شرطة حلوان لتحرر محضراً بالواقعة.

ولم تخجل هند من رواية ما حدث لها للصحافة، بل أصرت على قضيتها كرسالة ردع لكل متحرش وحتى تحصل كل فتاة على حقها في السير الآمن.

وأعلن  طارق العوضي محامي هند عبر صفحته على "فيس بوك" نهاية القضية التي حسمت قائلا: "الحمد لله محكمة جنايات القاهرة – الدائرة ٢٣٣ جنايات حلوان تقضي بمعاقبة سائق التوك توك بحلوان والمتحرش بهند عبد الستار حضوريا بالسجن المشدد خمس سنوات وإلزامه بالدعوي المدنية، الحكم رسالة طمأنة لكل فتاة ان تسير في الشارع آمنة مطمئنة

تويتر