«دبي آيس» وجهة صيفية «باردة» للمرأة والطفل

إقبال يفوق التوقعات على فعاليات «دبي آيس» بشاطئ نادي دبي للسيدات، الشاطئ الوحيد للسيدات في دبي.

شهد شاطئ نادي دبي للسيدات إقبالاً فاق التوقعات من الزائرات من داخل وخارج الدولة، يومي الجمعة والسبت الماضيين، تزامناً مع انطلاق مهرجان «شاطئ دبي آيس للسيدات»، الذي ينظمه النادي أول مرة هذا العام تحت شعار«بردي صيفك»، كمبادرة مبتكرة تُخفِف من شدة الحرارة على زائرات النادي في هذا الوقت من العام، من خلال أنشطة وفعاليات ثلجية ومائية ترفيهية للمرأة والطفل على شاطئ النادي بمنطقة جميرا وسط أجواء مفعمة بالبرودة والانتعاش.

غرفة الصحة الثلجية

من الفعاليات التي جذبت الزائرات، غرفة الصحة الثلجية، المُطِلة على الشاطئ في مواجهة البحر، إذ تنخفض فيها درجة الحرارة إلى صفر مئوية، ما جذب إليها أكثر عدد من الزائرات لمعايشة هذه التجربة في أجواء مثالية من الاسترخاء، مع ما توفره من فوائد صحية للجسم والبشرة والشعر، فهي تُحَفِز إنتاج هرمونات السعادة في الجسم، مثل السيروتونين والإندورفين، وتُسرِع من عملية الاستشفاء العضلي بعد التمارين الرياضية والجهد العضلي الشاق، وتخفف من آلام التهاب المفاصل والعضلات، كما تساعد على حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون الزائدة في الجسم، وتعمل على تحسين الدورة الدموية وتُسرّع وصول الأوكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم، وتساعد أيضاً على بشرة مشدودة وصحية أكثر، وتخلّص الجسم من السموم التي تسهم في تراكم السيلوليت.

القبة الثلجية

استحوذت القبة الثلجية على اهتمام كبير من السيدات والأطفال كونها ملاذاً بارداً يشتمل على فعاليات ثلجية وورش رسم بالمكعبات الثلجية الملونة، التي تبهج الأطفال، بالإضافة لالتقاط الصور التذكارية وسط أجواء باردة تحاكي الأجواء الثلجية، مع تقديم المرطبات والمثلجات والعصائر الطازجة الباردة.

وحازت الأرجوحة المائية وأرجوحة الشاطئ على إعجاب الصغار والكبار، بالإضافة للكبائن الفاخرة المطلة على الشاطئ بخدماتها المميزة.

وبهذه الفعاليات المائية والثلجية المُبتكرة يكون نادي دبي للسيدات قد أضاف وجهة شاطئية جديدة للسياحة الداخلية والخارجية، خصوصاً للباحثات عن الخصوصية، وأسهمَ في دعم مقومات الجذب السياحي الذي تتميز به الإمارة على المستوى العالمي.

وقالت مدير نادي دبي للسيدات، لمياء عبدالعزيز خان، إن هذه الفعاليات المميزة تأتي في إطار اهتمام حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بتقديم النادي لخدمات متكاملة ومميزة تسعد المرأة والطفل وزائرات النادي من الجنسيات كافة.

وأشارت إلى أن النادي عمل دائماً على أن يكون الوجهة المُفضلة للمرأة، بتوفير أرقى المرافق وأحدث التجهيزات لممارسة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية في أجواء هادئه وبيئة تتسم بالخصوصية، وحرص منذ انطلاقته عام 2003 على تحقيق رسالة واضحة هي دعم المرأة وتقديم ما يُلبي احتياجاتها، ويهدف إلى أن يكون بين مصاف أكثر النوادي المُخَصَصة للمرأة تميزاً على مستوى العالم، مواكبةً للنهج الابتكاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المرأة والطفل

وأضافت لمياء عبدالعزيز خان: «أردنا من تنظيم فعاليات (شاطئ دبي آيس للسيدات) أن نوفر خيارات وأنشطة مبتكرة تسعد المرأة والطفل في العائلات التي لم تسافر إلى الخارج خلال فصل الصيف، لكن أعداد الزائرات القادمات من الخارج للنادي يومي الجمعة والسبت الماضيين كان مفاجأة كبيرة لنا، فلم نتوقع هذا العدد الضخم، خصوصاً من الأخوات الخليجيات. نحن سعداء بنجاح المهرجان، وكونه في قائمة خيارات الزائرات لدبي في هذا التوقيت من العام»، مضيفة أن نادي دبي للسيدات يعمل على إقامة أنشطة موسمية تهدف إلى إسعاد العضوات والزائرات والأطفال. وشهد النادي زيادة غير متوقعة من الزائرات والعضوات مع انطلاق فعاليات المهرجان مقارنة ببقية الأيام، حيث جئن مصطحبات أطفالهن، للاستمتاع بالأجواء الباردة التي وفرها النادي على الشاطئ، خصوصاً أن الأطفال يميلون إلى هذا النوع من الفعاليات التي تحاكي أجواء المناطق الباردة، والتغلب على درجات الحرارة المرتفعة التي يتسم بها هذا الوقت من العام في دول المنطقة. وتنوعت الزائرات بين مواطنات ومقيمات في الدولة من الجنسيات العربية والأجنبية، إضافة إلى أعداد كبيرة من السائحات القادمات من الخارج، خصوصاً من دول الخليج، اللائي يحرصن على زيارة دبي والاستمتاع بعروضها وفعالياتها الصيفية المتنوعة، التي توفرها «مفاجآت صيف دبي» ومراكز التسوق والمدن الترفيهية للأطفال.

وأكدت الكثير من الزائرات الخليجيات أن نادي دبي للسيدات كان في مقدمة برامج زيارتهن لدبي، لما يوفره من خدمات متكاملة ومرافق حديثة في مكان واحد وسط أجواء من الخصوصية والهدوء، وأشدن بهذه الأجواء الباردة التي أعدها النادي على شاطئه الخاص، فيما عبرت عضوات النادي عن سعادتهن بهذه الفعاليات الإضافية المجانية التي وفرها لهن النادي، مشيدات بمبادراته المبتكرة التي تجعل منه الخيار المفضل للاستمتاع بالرياضات المائية وأنشطة اللياقة البدنية على مدار العام.

وأضافت لمياء عبدالعزيز خان: «إن ما لمسناه من فرحة على وجوه الجميع، خصوصاً الأطفال، الذين هم في حاجة لفعاليات مُحبَبة يقضون معها أوقاتاً رائعة، إلى جانب الأمهات، وردود الفعل الإيجابية من قبل الزائرات، يحفزنا لإقامة المزيد من الفعاليات على مدار العام بأفكار مبتكرة متنوعة الأنشطة، كما نعِدهنَ بقضاء تجربة مميزة لهنَ ولأطفالهن على شاطئ دبي آيس للسيدات هذا الصيف»، متوقعة زيادة أكبر في عدد الزائرات خلال الفترة المقبلة من المهرجان، حيث إنه مازال في بدايته.

وجهة للسياحة

عبرت المواطنات والمقيمات في الدولة ممن زرن المهرجان عن سعادتهن بهذه التجربة، وأكدن أن نادي دبي للسيدات استطاع أن يضيف وجهة جديدة للسياحة المحلية والخارجية، حيث تحرص الكثير من الأسر المواطنة والمقيمة في الدولة على تنويع وجهات الزيارات بالإمارات المختلفة، عوضاً عن السفر للخارج، مشيرات إلى أن ما يميز نادي دبي للسيدات هو خصوصيته للمرأة فقط، ما يجعل منه خياراً مفضلاً لكثيرٍ من السيدات، خصوصاً الراغبات في المرافق الفندقية الشاطئية.

ويُخَصِص نادي دبي للسيدات يوم الخميس المقبل، كيوم مجاني مفتوح لموظفات حكومة دبي، بالإضافة إلى عروض حصرية لهنَ ولموظفات شركاء النادي خلال الفترة المقبلة، للاستمتاع بالفعاليات الثلجية والمائية، تقديراً لدورهنَ في مسيرة البناء والتنمية.

فعاليات متنوعة

تحت شعار «بردي صيفك»، أطلق نادي دبي للسيدات فعاليات مهرجان «دبي آيس للسيدات» يوم الجمعة الماضي 21 يوليو 2017، وتقام فعالياته من الساعة الثانية ظهراً حتى السابعة مساءً يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية أغسطس المقبل، كإضافة نوعية لفعاليات دبي الصيفية المميزة، ويتضمن المهرجان فعاليات مميزة خاصة بالنساء والأطفال من الفئات العمرية المختلفة وسط أجواء مفعمة بالنشاط والانتعاش، تشمل غرفة الصحة الثلجية والقبة الثلجية والأرجوحة المائية والشاطئية وعربات الأطعمة وأنشطة مائية وثلجية عديدة. وتم استقبال الزائرات والأطفال بالمثلجات والمشروبات الطازجة، وتوزيعها عليهم طوال فترة الفعاليات، ما يعكس كرم الضيافة الإماراتية، إضافة إلى توافر خيارات متنوعة من المأكولات في عربات المطاعم الموجودة على طول الشاطئ.

الأكثر مشاركة