علياء آل علي: الإبداع والريادة ركيزتان أساسيتان للابتكار

الشباب شركاء في صياغة ملامح «إكسبو دبي»

صورة

يُشارك «إكسبو 2020 دبي» في معرض «بالعلوم نفكر 2017»، الذي سيقام في الفترة من 18- 20 أبريل الجاري، داعياً الشباب في الإمارات إلى الإسهام في إقامة وصياغة ملامح أول إكسبو دولي، يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. وتقول مدير إدارة شؤون الشباب في «إكسبو 2020» علياء آل علي: «إننا على قناعة بأن هذا الجيل يمثل فرصة مهمة للمنطقة، من خلال استثمار القدرة الإبداعية وروح الريادة لدى الشباب، بوصفهما الركيزتين الأساسيتين للابتكار، لضمان مستقبل أفضل للبشرية».

وأضافت آل علي: «نعتبر (تواصل الشباب) منصة مثالية، لإلهام وتمكين الشباب، وتفعيل دورهم لتحقيق رؤية إكسبو 2020 دبي».

وأكدت أن «العلاقة بين إكسبو 2020 دبي والشباب، علاقة تعاونية، ونحن هنا لكي نتعلم ونتطور معاً، ونحرص على التفاعل مع الشباب بما يضمن أن يكون إكسبو 2020 دبي تجربة استثنائية بكل المقاييس، ونقلة نوعية حقيقية بالنسبة لنا جميعاً».

وأضافت: «نأمل أن يغتنم الشباب الفرصة التي يتيحها لهم (إكسبو)، للإسهام في بناء مستقبل أفضل. وأدعو الشباب إلى الانضمام إلينا من أجل تواصل العقول وصنع المستقبل».

ويمثل معرض بالعلوم نفكر، الذي سيستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، منصة مثالية لـ«تواصل الشباب»، وهي منصة أطلقها إكسبو 2020 دبي قبل نحو عامين، ومنذ تأسيسها أطلق مبادرات عدة ليكون للشباب دور محوري في التحضير لإكسبو، كما يتيح التفاعل والتواصل مع الشباب، وتشجيعهم على استكشاف وتحقيق رؤية إكسبو 2020 دبي.

وتقود علياء آل علي «تواصل الشباب»، حيث انضمت إلى إكسبو 2020 دبي بعد تخرجها في الجامعة، وقد تم تعيينها وهي في الـ24 كمدير إدارة شؤون الشباب في سن صغيرة نسبياً، تعبيراً عن التزام إكسبو الدائم وقناعته الراسخة بأهمية دور الشباب في إقامة حدث عالمي استثنائي، وبناء إرث حقيقي تستفيد منه البشرية جمعاء.

طباعة