«أفياء» العراقية تتأهل في «أمير الشعراء»

أفياء أمين خلال مشاركتها في الحلقة. من المصدر

نجحت الشاعرة العراقية أفياء أمين، في أن تكون أول شاعرة تتأهل في المرحلة الثانية من مسابقة «أمير الشعراء»، بعد أن حصلت على أعلى درجات لجنة التحكيم في الحلقة التي عرضت مساء أول من أمس، على قناتي الإمارات وبينونة.

بدأت الحلقة بعرض تقرير عن «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وعن مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، ثم تم الإعلان عن تأهل الشاعرين إياد الحكمي وهندة بنت الحسين من شعراء الحلقة الماضية، بعد حصولهما على أعلى نسب من تصويت الجمهور طوال الأسبوع الماضي، لينضما بذلك إلى الشعراء المتأهلين للمرحلة الثانية وهم: إباء الخطيب، أفياء أمين، آلاء القطراوي، آمنة حزمون، حسن عامر، عبلة جابر، شيخنا عمر، طارق صميلي، علي العبدان، عمر عناز، قيس قوقزة، ناصر الغساني، وليد الخولي.

ووفقاً لقواعد التنافس في هذه المرحلة، ألقى الشعراء الخمسة المشاركون في الحلقة، وهم: آلاء القطراوي (فلسطين)، وطارق صميلي (السعودية)، وآمنة حزمون (الجزائر)، وعلي العبدان (الإمارات)، وأفياء أمين (العراق)، قصائد المشاركة الرئيسة لهم التي تمثل تجربة ذاتية للشاعر.

وفي الجزء الثاني من المنافسة قدم كل منهم أبيات الارتجال التي حددت موضوعها اللجنة العليا، وجاء موضوعها «مهرجان أم الإمارات»، الذي يقام حالياً على كورنيش أبوظبي، فتحدث فيه الشعراء حول تعزيز الأسرة، والروابط الأسرية والمجتمعية والعالمية، والقيم الجامعة والرابطة للمجتمع.

وشهد الحلقة الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ، ونائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عيسى سيف المزروعي، وحشد من الشعراء والأدباء والإعلاميين.

تويتر