شرطة الشارقة تدخل «غينيس» بأكبر رخصة قيادة في العالم

خلال احتفالية تدشين أكبر رخصة قيادة في العالم. من المصدر

برخصة قيادة يقترب طولها من المترين، وعرضها من الثلاثة أمتار، دخلت القيادة العامة لشرطة الشارقة، موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأكد القائد العام لشرطة الشارقة، العميد سيف الزري الشامسي، صباح أمس، خلال احتفالية تدشين أكبر رخصة قيادة على مستوى العالم، أن «هذه الفكرة نتاج عمليتَي الإبداع والابتكار، إذ تقدم بها أحد أفراد الجمهور، وقام بتوصيل الفكرة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، ودخلت حيز التطبيق بتشكيل فريق عمل، وبالفعل تم تنفيذ الفكرة خلال فترة وجيزة».

من جهتها، قالت المحكّمة الرسمية من «غينيس» للأرقام القياسية، هدى خشاب: «تشكّل الموسوعة مرجعاً للراغبين في التفوق، وبلوغ الحدود القصوى للمنافسة على الريادة في مختلف مناحي الحياة»، وأضافت: «أعلن عن تحقيق رقم قياسي جديد للقيادة العامة لشرطة الشارقة، بتدشين أكبر رخصة قيادة على مستوى العالم، التي من شروطها أن تكون نسخة طبق الأصل لرخصة القيادة الأصلية، وأن تكون من المادة البلاستيكية نفسها التي تم تصنيع الرخصة الأصلية منها، والحد الأدنى لتحقيق هذا الرقم هو خمسة أمتار مربعة، وهو من أهم الشروط للدخول لتحقيق الرقم القياسي».

وحققت شرطة الشارقة الرقم القياسي بأكبر رخصة قيادة بطول 1.94 متر، وعرض 2.94 متر؛ أي بإجمالي مساحة كلية 5.7 أمتار مربعة، لتدخل القيادة العامة لشرطة الشارقة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

طباعة