منتجات بقدرات عالية تجتذب محبّي المغامرة

غواصات مبدعة في «دبي للقوارب»

صورة

استقطبت مجموعة من الشركات الإبداعية، المشاركة في الدورة الـ25 من معرض دبي العالمي للقوارب، اهتمام الزوار، إذ عرضت تشكيلاتها من منتجاتها البحرية المبدعة التي تستخدم في ممارسة النشاطات البحرية، والتي توفّر لمستخدميها إمكانات تجعلهم يستمتعون بالبحر، وممارسة الرياضات الشاطئية، واستكشاف أعماق البحار بحرية وأمان.

واستعرضت شركات عالمية، مثل «تريتون للغواصات»، و«سي بريتشر وأورتيغا للغواصات»، أحدث المعدات والغواصات التكنولوجية ذات القدرات البحرية العالية للباحثين عن المغامرة والمحبين للإثارة.

ولفتت غواصة «تريتون» بلونها الأصفر أنظار زوار للمعرض في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وهي إحدى الآليات الاستكشافية التي تتيح لمستخدميها الوصول إلى أماكن لم يتمكن أحد من بلوغها من قبل. ويمكن لغواصة «تريتون 3300/‏‏3»، الشبيهة بمركبة الفضاء الداخلية، البالع سعرها 3.6 ملايين دولار (نحو 12.2 مليون درهم)، أن تبحر حتى عمق 3300 قدم (1000 متر) وعلى متنها ثلاثة أشخاص.

وقال رئيس «تريتون للغواصات»، باتريك لاهي، إن «هذه الغواصات صُممت خصيصاً ليتم حملها على اليخوت الفاخرة، وتتيح الجلوس على متنها بكل راحة وهدوء، كما أنها مقاومة للضغط الجوي العالي، ومكيفة، وتقدّم لركابها تجربة استكشافية بحرية مثيرة لعوالم جديدة لا يمكن الوصول إليها بأي طريقة أخرى».

وأضاف أن «الغواصة الفريدة مثل المنتجات الأخرى الإبداعية، التي تحتاج إلى بعض الوقت حتى يتقبلها العملاء، كما أن ملّاكها بالعادة أشخاص ذوو رؤية خاصة، ومبادرون لتجربة أشياء جديدة، ويمثل استخدامها تجربة جديدة ورائعة، وهذا ما يجعل الناس تواقين لتجربة واستخدام الغواصات وسبر أعماق البحار».

وتستمر الدورة الـ25 من معرض دبي العالمي للقوارب في استقبال الزوار حتى بعد غد.

تويتر