يبحث عن أطباق تقليدية عالية الجودة تلبي أذواق ملايين الزوار

«إكسبو 2020 دبي».. مظاهر الحفاوة بنكهة إماراتية

نجيب العلي: نتطلع إلى التعاون مع منتجي الأغذية لتصنيع منتجات تجسد بأصالتها تراثنا العريق، والتنوع الثقافي الغني لدولة الإمارات.

طرح إكسبو 2020 دبي، أمس، مناقصة جديدة لمصنعي منتجات غذائية تقليدية من التراث الإماراتي والإقليمي، مثل التمور والقهوة العربية والحلويات والشوكولاتة والتوابل، إذ ستكون جزءاً من مظاهر الحفاوة والترحيب بزوار الحدث المرتقب الذين سيتوافدون من مختلف أنحاء العالم.

وفئة الأطعمة والمشروبات هي ثانية فئات المنتجات المرخصة التي يصل عددها إلى 40 فئة، بعد أن طرح إكسبو 2020 دبي الشهر الماضي حملة لاختيار مصنعي الهدايا التذكارية الخاصة بالحدث. وستباع المنتجات الغذائية المرخصة ضمن منافذ منتقاة في دولة الإمارات، بما في ذلك متاجر التجزئة التابعة لإكسبو 2020 دبي، التي من المقرر افتتاحها عام 2018، إلى جانب بيعها في موقع الحدث نفسه عقب افتتاحه في أكتوبر 2020.

وقال المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي» نجيب العلي، نأمل أن يتنافس منتجو المواد الغذائية بدولة الإمارات في الاستفادة من جماهيرية الحدث العملاق، وضمان انتشار منتجاتهم بين ملايين الزوار من أرجاء المعمورة. وأضاف: «نتطلع إلى التعاون مع منتجي الأغذية لتصنيع منتجات تجسد بأصالتها تراثنا العريق والتنوع الثقافي الغني لدولة الإمارات، التي تتمتع بقطاع غذائي متنوع ونابض بالحيوية، يجمع بين المنتجات العربية التقليدية، مثل القهوة والتمور والتوابل، واللمسات العالمية المميزة، وهو ما نود أن نتشاركه حقيقةً مع زوار الحدث».

وتابع: «نطمح إلى أن تستفيد شركات الأغذية المحلية من الفرصة التي يوفرها إكسبو 2020 دبي في تطوير علاماتها التجارية المعنية بالأغذية المحلية، وأن توظف الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات إنتاج الأغذية في دولة الإمارات إبداعاتها لتقديم منتجات محلية تقليدية عالية الجودة تلبي أذواق ملايين الزوار، سواء قبل الحدث العالمي أو أثناءه، على أمل أن نتمكن من إرضاء الجميع».

من جهتها، قالت مدير إدارة الترخيص والبيع لدى إكسبو 2020 دبي أنيتا تشاندلر: «نتطلع إلى منتجات عالية الجودة ونكهات خاصة مستوحاة من تراث دولة الإمارات والمنطقة عموماً، ولأننا سنستضيف ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم في 2020، نسعى إلى تقديم تجربة تذوق غنية لهم على أمل أن يصطحبوا معهم إلى أوطانهم نكهة خاصة تذكرهم بدولة الإمارات مدى الحياة».

تويتر