يجمع اليابانيين في «القصباء»

«اختفاء سين تشيهيرو»

استضافت «القصباء» الوجهة السياحية والترفيهية العائلية في الشارقة، أخيراً، عرضاً لفيلم «اختفاء سين تشيهيرو الغامض»، أحد أكثر الأفلام اليابانية شهرة في مجال أفلام الرسوم المتحركة اليابانية «الأنيمي»، الحاصل على المرتبة الرابعة ضمن أفضل الأفلام اليابانية في القرن الـ21.

وتضمنت الفعالية في مسرح القصباء، جلسة حوارية سلطت الضوء على الثقافة اليابانية الغنية، وهدفت إلى توفير جو من الود والألفة في المجتمع الواحد، وتعزيز الوعي حول التنوّع الثقافي الذي تزخر به دولة الإمارات.

وقال مدير «القصباء»، سلطان محمد شطاف: «سعدنا باستضافة هذا العدد الكبير من هواة السينما اليابانية في (القصباء)، لحضور العرض الذي نظمناه، بهدف إتاحة الفرصة لأفراد الجالية اليابانية في دولة الإمارات، للاستمتاع بفعالية اجتماعية مشتركة، إضافة إلى تعريف الحاضرين من الجنسيات الأخرى بالثقافة اليابانية».

يذكر أن فيلم «اختفاء سين تشيهيروالغامض»، الذي أنتج عام 2001، من أكثر أفلام الرسوم المتحركة اليابانية «الأنيمي» نجاحاً، إذ حصد أكثر من 289 مليون دولار في شباك التذاكر على المستوى العالمي، ونال إعجاب النقاد الذين أشادوا به على نطاق واسع، وصنفوه ضمن أفضل أفلام «الأنيمي» والرسوم المتحركة.

 

تويتر