بدعة المهرّجين المرعبين من أميركا إلى أستراليا

يبدو أن أشخاصاً يرتدون زي المهرّجين أثاروا الرعب في الولايات المتحدة، وجدوا من يحذو حذوهم في أستراليا ونيوزيلندا، إذ أصدرت الشرطة تحذيرات صارمة للأشخاص الذين يفكرون في الإقدام على هذه المزحة المرعبة.

وظهر عدد كبير من المهرّجين على وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى من صباح أمس، في مدن أسترالية عدة، وقالت امرأة في برزبين لوسائل إعلام محلية: «إن شخصاً يرتدي ملابس مهرج طاردها بسكين».

وبدأ ظهور هؤلاء الأشخاص في جرينفيل وساوث كارولاينا في أغسطس الماضي، حينما تلقت الشرطة تقارير عن مهرّجين يقفون في صمت على جوانب الطرق، ويحاولون استدراج الأطفال إلى الغابات بأكياس من الوقود وأضواء الليزر الخضراء.

ولم يتضح ما السبب وراء ظهور هذه البدعة، لكن البعض أشار إلى أنها قد تكون جزءاً من حملة إعلانية عن فيلم رعب أو خدعة متقنة. ومنذ ذلك الحين انتشرت الصور وتسجيلات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لمهرّجين يخيفون السكان في مدن أميركية عدة، وأيضاً في أستراليا ونيوزيلندا. وفي مدينة هاملتون في نيوزيلندا قالت الشرطة: «إن رجلين يرتديان أزياء المهرجين هاجما امرأة (22 عاماً) في وقت مبكر أول من أمس». وذكرت شرطة نيوزيلندا: «كانت هذه تجربة مخيفة للغاية بالنسبة لامرأة شابة».

وفي أستراليا أصدرت الشرطة تحذيرات صارمة لمن يقدمون على هذه البدعة، وقالت: «إنهم قد يرتكبون أفعالاً إجرامية، أو يتحولون إلى ضحايا، إذا ما هاجمهم مواطنون أصابهم الرعب».

 

تويتر