العملاقة إيرباص A380 في رحلتها الأولى إلى الأردن

«جوهرة أسطول» طيران الإمارات تحطّ في عمّان

صورة

استقبل مطار الملكة علياء الدولي، صباح أمس، طائرة طيران الإمارات العملاقة إيرباص A380 في رحلتها الأولى إلى الأردن، التي تعد أول رحلة تجارية لهذا الطراز من الطائرات إلى منطقة المشرق العربي.

ولقيت الطائرة فور هبوطها استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه. وقال النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي لدائرة العمليات، عادل الرضا: «قررنا تشغيل الطائرة إيرباص A380 على رحلة عمّان اليوم بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء خدماتنا إلى الأردن». وأضاف: «إن رحلة اليوم على متن رحلة الطائرة إيرباص A380، التي تعد جوهرة أسطولنا، من شأنها تعزيز العلاقات القوية التي تربط بين طيران الإمارات ومطار الملكة علياء، وتمتين الروابط التي تجمع بين الأردن ودولة الإمارات. ونتطلع إلى تشغيل هذه الطائرة العملاقة لخدمة رحلاتنا المنتظمة على خط عمّان - دبي».

من ناحيته، قال وزير النقل الأردني المهندس يحيى الكسبي: «تتمتع المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات بعلاقات أخوية متينة في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع النقل الجوي». وأضاف: «أصبح مطار الملكة علياء، الذي افتتح مطلع الشهر الجاري، مهيأ لاستقبال الطائرات العملاقة. ويضفي وصول طائرة الإمارات إيرباص A380 في الشهر ذاته مزيداً من الفرح والبهجة».

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغّل في العالم لإيرباص A380، إذ يضم أسطولها حالياً 83 طائرة من هذا الطراز تخدم أكثر من 40 وجهة ضمن شبكة خطوطها العالمية التي تغطي اليوم 154 محطة في 82 دولة عبر قارات العالم الست. يذكر أن طيران الإمارات بدأت تشغيل رحلاتها إلى الأردن عام 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 4.1 ملايين راكب، كما نقلت خلال السنوات الخمس الماضية 100 ألف طن من البضائع المختلفة الصادرة والواردة.

 

طباعة