مريم الشامسي: هدفنا خلق بيئة عمل محفزة للمرأة

عززت جمارك دبي جهود الدولة في الاهتمام بالمرأة الإماراتية في كل المجالات، وإبرازها على الساحة المحلية والعالمية، وقدمت الدائرة نموذجاً واضحاً لانخراط المرأة الجمركية في شتى المجالات الوظيفية، إدارياً وميدانياً، كما تم تأسيس اللجنة النسائية، التي أطلقت العديد من المبادرات التي تعنى بشؤون المرأة والاهتمام بها صحياً وثقافياً.

وثمنّت جمارك دبي شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لهذا العام «المرأة والابتكار»، الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

ومن المبادرات التي نفذتها الدائرة لدعم المرأة إنشاء حضانة لأطفال الموظفات والموظفين، وفعاليات للتوعية بسرطان الثدي، وجائزة أفضل أم عاملة، إضافة إلى المحاضرات التوعوية المكثفة ذات الطابع الاجتماعي والنفسي والمهني، والأنظمة الإدارية التي تدعم عمل المرأة في الدائرة.

وقالت رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي، مريم خليفة الشامسي، إن مبادرات اللجنة النسائية في الدائرة تهدف إلى دعم وتوفير بيئة عمل مثالية ومحفزة للمرأة الجمركية، وتعزز فيها روح الإبداع والابتكار.

تويتر