عرض «قوة الإعجاز» في الكويت

الفيلم يضمّ حوارات للعالِم فاروق الباز. أرشيفية

عرض مسرح مكتبة الكويت الوطنية، الليلة قبل الماضية، الفيلم الوثائقي «قوة الإعجاز» للمخرج والناقد السينمائي المصري، الفاروق عبدالعزيز، المقيم في الكويت، ضمن مهرجان «صيفي ثقافي 11».

الفيلم عبارة عن قراءة سمعية وبصرية موثقة علمياً لكتاب العالم الفرنسي، موريس بوكاي، «الإنجيل والقرآن والعلم» الصادر عام 1976.

وقال عبدالعزيز إن «قوة الإعجاز» «فيلم علمي وليس خطبة دينية، وقد استعنت بمواد بصرية من وكالة (ناسا) وصوتية من (ديسكفري) وتم عمل المونتاج في استوديو 360 بالولايات المتحدة».

وعن سبب إنتاج الفيلم قال «قرأت كتاب (الإنجيل والقرآن والعلم) باللغة الفرنسية للعالم الفرنسي موريس بوكاي، الذي ترجم إلى 12 لغة، وباع 15 مليون نسخة على مستوى العالم، وفكرت في إنتاج الفيلم».

وسافر عبدالعزيز إلى باريس ونيويورك وتونس والقاهرة، واستعان بمؤسسات فنية وعلمية لإنتاج الفيلم الذي يدور حول الإشارات العلمية في القرآن الكريم، التي استنبطها بوكاي من خلال فهم بعض الآيات.

واحتوى الفيلم على حوارات حية للعالم المصري، فاروق الباز، وكذلك لريتشارد فارلي رئيس مكافحة الإرهاب في شرطة أسكتلنديارد، الذي اعتنق الإسلام والمهتم بالفيزياء، وغيرهما.

وجرى تمويل إنتاج الفيلم من مبرة خيرية تعود لأوقاف الكويتي ناصر عبدالمحسن السعيد.

وعرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 11» الذي افتتح في الكويت في الثامن من أغسطس الجاري، ويمتد حتى 20 من الشهر نفسه.

تويتر