أوليفر ستون: لعبة «بوكيمون» مستوى جديد من اختراق خصوصياتنا

تصريحات ستون جاءت خلال ندوة للترويج لأحدث أفلامه «سنودن». أ رشيفية

تم إطلاق لعبة «بوكيمون جو» الشهيرة على الهواتف المحمولة في اليابان، أمس، وسط ترقب محموم لتلك اللحظة. وأصبح هذا التطبيق متاحاً في 30 دولة منذ إطلاقه في بادئ الأمر في السادس من يوليو، لكن لم تكن اليابان، التي ابتكرت اللعبة، من تلك الدول. وذكرت صحيفة «جابان تايمز»، أن إطلاق اللعبة في اليابان تأخر خوفاً من عدم قدرة أجهزة الخادم على استيعاب الطلب الهائل المتوقع على تحميلها.

وربما تبدو لعبة «بوكيمون جو» بعيدة الصلة عن شبكات التجسس التي تستخدمها وكالة الأمن القومي الأميركي، لكن بالنسبة إلى المخرج أوليفر ستون، الذي أخرج فيلم «سنودن» عن قصة المتعاقد السابق الذي أفشى أسرار الوكالة، فإن اللعبة «تمثل مستوى جديداً من اختراق خصوصياتنا الرقمية».

وأدلى المخرج الفائز بجائزة الأوسكار بهذه التصريحات خلال ندوة للترويج لأحدث أفلامه «سنودن»، في معرض كوميك كون، الذي يقام في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا.

ويدور الفيلم حول الأحداث التي وقعت في عام 2013، التي قادت المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن، لفضح برامج التجسس واسعة النطاق التي كانت تستخدمها الحكومة الأميركية.

وهرب سنودن من الولايات المتحدة في مايو 2013، بعد أن وجهت إليه الحكومة اتهامات بالتجسس. وحصل على حق اللجوء في روسيا في وقت لاحق من ذلك العام، ويعيش هناك منذ ذلك الحين.

تويتر