وزيرة تنمية المجتمع تشارك الطلبة في البرنامج

«نجوم الابتكار».. ضوء على ثروة الإمارات البشرية

البرنامج يُتيح للطلبة فرص الإبداع والتفكير الخلاق. وام

شاركت وزيرة تنمية المجتمع، نجلاء محمد العور، عدداً من طلبة المدارس ابتكاراتهم، في برنامج «نجوم الابتكار» الذي يُعرض على قناة الظفرة.

ويُعد البرنامج بيئة محفزة وحاضنة للابتكار، ويتيح للطلبة فرص الإبداع والتفكير الخلاق، ويعطي المؤسسات فرصة تبنّي الأفكار الإبداعية الابتكارية، وإتاحة السبل والآليات اللازمة لتطبيقها على أرض الواقع.

وتأتي مشاركة نجلاء العور الطلبة ابتكاراتهم في البرنامج، نظراً لأهمية مثل هذه المبادرات ومشاركة القيادات في تعزيز وتعميم ثقافة الابتكار لدى فئات المجتمع الإماراتي كافة، والوصول بالإمارات إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم بحلول عام2021.

ويسلّط البرنامج الضوء على ثروة الإمارات البشرية وصنع العقول المبتكرة إيماناً من حكومة دولة الإمارات بأن الاستثمار الحقيقي هو في بناء عقول الأجيال القادمة، وهو الضمان الوحيد لحياة أجمل وأسهل للجميع.

من جهته، قال رئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، المستشار عبدالرحمن موسى حمدان، صاحب فكرة برنامج «نجوم الابتكار»، إن «البرنامج يعمل، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، على إخراج قدرات الشباب والفتيات، والبحث عن طاقاتهم الداخلية وتطويرها وإظهارها، وربطهم بقطاعات الدولة المختلفة».

وأضاف: «نسعى لرفع مؤشر الابتكار في دولة الإمارات، بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، عبر المساهمة في تطوير مهارات الشباب أثناء مراحلهم الدراسية وقبل تأهّلهم للمرحلة الجامعية، لتكون لبنة تأسيس مواهبهم ثابتة وراسخة».

ووجّه الشكر إلى وزيرة تنمية المجتمع لاهتمامها بمشروعات الشباب والرعاة القائمين على البرنامج.

تويتر