انتقد الإصرار على الخوض بحياته الشخصية

الأمير هاري للإعلام: كل شخص له الحق في الخصوصية

هاري طالب بحماية الخط الفاصل بين حياته العامة وحياته الشخصية. رويترز

انتقد الأمير البريطاني هاري ما وصفه بأنه «إصرار» وسائل الإعلام على الخوض في حياته الشخصية، قائلاً إنه سيعمل جاهداً على حماية الخط الفاصل بين حياته العامة وحياته الشخصية.

وقال هاري، الرابع في ترتيب ولاية عرش بريطانيا: «كل شخص له الحق في الخصوصية». وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه يعتقد أن «من غير الضروري» أن تكون هناك رغبة في معرفة «كل تفصيلة صغيرة عما يجري وراء الكواليس».

والعلاقات متوترة منذ فترة طويلة بين العائلة المالكة البريطانية والإعلام. فالصحافيون كانوا يلاحقون الأميرة ديانا والدة هاري، التي توفيت في حادث سير عام 1997 أثناء ملاحقة مصورين لها. وقال هاري (31 عاماً) لـ«بي.بي.سي» إن الخط الفاصل بين حياته العامة وحياته الخاصة أصبح غير موجود تقريباً.

وأضاف، في حديث مسجل في الولايات المتحدة، حيث يحضر حدثاً رياضياً يشارك فيه جرحى بريطانيون وأميركيون ومن دول الحلفاء «سنواصل بذل ما في وسعنا لضمان الحفاظ على وجود هذا الخط الفاصل».

وتعرض هاري مراراً لتغطية إعلامية مكثفة لأسلوب حياته الصاخب، كان أبرزها تسريب تسجيل فيديو في عام 2012، يظهر حفيد الملكة مع شابة في غرفة بفندق في لاس فيغاس.

وكثيراً ما يدين منتقدون الصحف الاجتماعية البريطانية لانتهاكها للخصوصية، لكن منذ بدء تحقيق في أخلاقيات الصحافة عام 2011، أحجم المزيد من الصحف عن تغطية بعض القصص الشخصية.

تويتر