ويل فيريل يتراجع عن تجسيد شخصية الرئيس الراحل

أسرة ريغان: الخرف ليس مادة للكوميديا

ويل فيريل. أ.ب

قرر الممثل الأميركي الكوميدي الشهير ويل فيريل التراجع عن تجسيد شخصية الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان، ومعاناته مع الخرف، بعد أن انتقدت أسرة الرئيس الراحل المشروع السينمائي، وقالت إن ألزهايمر والخرف ليسا مادة للكوميديا.

وكانت مجلة فاريتي الفنية قد ذكرت، الأسبوع الماضي، أن فيريل الذي اشتهر بتجسيده شخصية الرئيس السابق جورج دبليو بوش، سيقدم شخصية ريغان في فيلم كوميدي، تدور أحداثه حول متدرب في البيت الأبيض، تسند إليه مهمة إقناع ريغان المصاب بالخرف، بأنه ممثل في فيلم ويؤدي دور رئيس الولايات المتحدة. وقالت وكالة «يونايتد تالنت» الفنية، التي تمثل فيريل في بيان أول من أمس: «إن سيناريو ريغان أحد السيناريوهات التي عرضت على ويل فيريل وبحثها. وعلى الرغم من أنها ليست كوميديا عن ألزهايمر بأي حال، فإن السيد فيريل لن يشارك في هذا المشروع».

وسرعان ما قوبل نبأ مشاركة فيريل بانتقادات من باتي ديفيس، ابنة ريغان، وابنه مايكل ريغان، وكذلك من مؤسسة رونالد ريغان الرئاسية واتحاد ألزهايمر. وكتبت ديفيس خطاباً مفتوحاً لفيريل، قالت فيه: إن «الشيء المؤكد الوحيد بالنسبة لمرض ألزهايمر، هو أن المزيد من الناس سيخسرون، وسينتصر المرض في النهاية، ربما تود أن تشرح لهم كيف يمكن أن يكون هذا المرض مادة للكوميديا؟».

وتوجّه ابن الرئيس الراحل بالشكر لفيريل، أول من أمس، عندما علم أنه تراجع عن المشاركة في الفيلم، وقال له: «شكراً لاتخاذك القرار السليم».

وتولى ريغان رئاسة الولايات المتحدة، من عام 1981 إلى 1989، وتوفي عام 2004 عن 93 عاماً، بعد صراع طويل مع ألزهايمر. ويشتهر فيريل (48 عاماً) بتجسيد أدوار سياسيين؛ مثل تيد كنيدي وآل غور، في برنامج «ساترداي نايت لايف» الكوميدي الشهير، الذي يعرض على قناة «ان.بي.سي».

تويتر