داني جلوفر: معبد الأقصر مصدر للإبداع

النجم الأميركي العالمي داني جلوفر. أرشيفية

قام النجم الأميركي العالمي داني جلوفر، أمس، بجولة سياحية داخل معبد الأقصر الفرعوني،

على هامش مشاركته في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في نسخته الخامسة.

واستمع النجم الأميركي داني جلوفر- بحسب بيان صادر عن محافظة الأقصر أمس - إلى شرح مفصل عن تاريخ المعبد ومعالمه الأثرية من مدير عام آثار الأقصر مصطفى وزيري. وعبر النجم العالمي، عن إعجابه الشديد بروعة الحضارة المصرية القديمة وملوك وملكات الفراعنة العظماء.

وقال جلوفر، خلال مؤتمر صحافي عقده بالمعبد، إنه أثناء جولته في المعبد توافر لديه العديد من الأفكار عن الإبداع والتخيل، مؤكداً أن المعبد يمثل رمزاً ومصدراً للإبداع والتراث الذي يرجع إلى آلاف السنوات.

وعبر جلوفر، عن سعادته بحفاوة استقباله فى مطار الأقصر الدولي لدى وصوله. وقال إن الحفل الذي تم تنظيمه له كان رائعاً ومذهلاً للغاية وأسعده كثيراً، خصوصاً أن الوقت كان متأخراً، مؤكداً سعادته بحضور مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذي يجمع أفلاماً من شمال وجنوب إفريقيا، ويجعل كل بلدان إفريقيا متوحدة.

وكان جلوفر، قد وصل إلى مطار الأقصر الدولي في الساعات الأولى من فجر أمس، حيث كان في استقباله محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس المهرجان سيد فؤاد.

ومن المقرر أن تستمر زيارة النجم الشهير بالمحافظة السياحية لثلاثة أيام يقوم خلالها بزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، بجانب مشاركته في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

طباعة