100 زهرة ومرشدة يزرعن «الغاف»

الورشة هدفت إلى تعزيز وعي الفتيات المشاركات. من المصدر

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة، أول من أمس، ورشة تدريبية حول زراعة أشجار الغاف، بمشاركة 100 زهرة ومرشدة، وحضور نحو 50 ممثلاً عن عدد من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص بالشارقة. وهدفت الورشة إلى تعزيز وعي الفتيات المشاركات، بأهمية المحافظة على الأشجار والبيئة الطبيعية، والمساهمة في تحسين النظام البيئي وإبراز الوجه الجمالي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات. وأقيمت الورشة بمقر المفوضية في الشارقة، بالتزامن مع احتفالات الإمارات بأسبوع التشجير الـ36، وحملت عنوان «اغرس غافة»، بالتعاون مع موقع «جومبوك»، الدليل الإلكتروني للأعمال الصديقة للبيئة.

وقالت مساعد مدير في مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة الشامسي: «نسعى من خلال إطلاق وتنظيم مثل هذه المبادرات والورش التدريبية إلى تحفيز الفتيات المنتسبات للمفوضية، وتنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية لديهن، وتحسين النظام البيئي، وإبراز الوجه الجمالي لإمارة الشارقة والإمارات، من خلال رفدهن بمصادر الإلهام كي يصبحن مواطنات يتمتعن بالمسؤولية تجاه وطنهن ومجتمعهن، إلى جانب غرس حب الطبيعة فيهن، وقد تم تنظيم هذه الورشة لجعل فتياتنا أقرب إلى البيئة والطبيعة ومساعدتهن على فهم مدى أهمية المحافظة عليهما».

وأضافت: «تعد شجرة الغاف جزءاً مهماً من تراثنا العربي والخليجي، ويجب علينا حمايتها والمحافظة عليها، من أجل إتاحة الفرصة أمام الأجيال المقبلة للتعرف على تاريخهم وتراثهم، وتعزيز الوعي حول أهمية هذه الشجرة، التي لها دلالتها ورمزيتها الخاصة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام، هذا إلى جانب إيجاد فهم أعمق حول أهمية الحفاظ على البيئة لدى الزهرات والمرشدات المنتسبات للمفوضية».

طباعة