«قصة فيلم: أوديسا».. في منارة السعديات الأحد

«2001: أوديسا الفضاء» حاضر في الحلقة التاسعة. من المصدر

أطلقت شركة إيمج نيشن أبوظبي، بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، برنامج سلسلة عروض «الفن السابع» الذي يقام مرتين في الشهر، في منارة السعديات، تحت إشراف الخبير السينمائي بيتر سكارليت الذي سيقدم عروض الأفلام، ويدير الندوات الحوارية، وجلسات الإجابة عن أسئلة المشاهدين بعد العروض.

وانطلقت سلسلة عروض الفن السابع في بداية شهر أكتوبر الماضي، مع عرض أول حلقتين من «قصة فيلم: أوديسا»، الذي يعد من المسلسلات الوثائقية التي حازت إعجاب النقاد لمارك كوزينز من المملكة المتحدة.

واختار بيتر سكارليت، للعرض يوم الأحد المقبل، الحلقتين السابعة والثامنة من «قصة فيلم: أوديسا»، والذي يتكون من 15 جزءاً. وتأخذ كل حلقة المشاهد إلى الفترات المحورية في تاريخ السينما العالمية.

وسيكون لمحبي السينما فرصة المشاركة في مناقشة، بعد عرض الفيلم، مع بيتر سكارليت في مطعم الفنر بمنارة السعديات.

وتشارك النجمة العالمية كلوديا كاردينالي في الحلقة السابعة من «قصة فيلم: أوديسا» (1957-1964: مخرجين جدد، أنماط جديدة)، إذ تأخذ الحلقة المشاهد لاكتشاف قصة الأفلام بين فترة الخمسينات والستينات. أما في الحلقة الثامنة (1965 – 1969: الموجة الأوروبية الحديثة)، فيدخل المشاهد في تفاصيل موجة الأفلام الجديدة في فترة الستينات. إذ بدأت في هذه الفترة «السينما السوداء»، وبدأت حقبة جديدة في عالم السينما في أميركا من خلال: «إيزي رايدر»، و«2001: أوديسا الفضاء».

طباعة