جاك جلينهال يشارك في حوارات «المهرجان»

جيلنهال سيقف على خشبة مسرح سوق مدينة جميرا يوم الأربعاء المقبل. أرشيفية

يشارك نجم هوليوود جاك جيلنهال، المرشح للأوسكار، والفائز بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا)، في حوارات الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

 

وستُقدّم للنجم جائزة «نجم العام» من مجلة «فارايتي»، تقديراً لإنجازاته في السينما، التي أكدت مكانته واحداً من أفضل الممثلين من أبناء جيله. ويقف جيلنهال على خشبة مسرح سوق مدينة جميرا، يوم الأربعاء المقبل، وسيقدم هذا الحدث فرصة لجمهور المهرجان، للاطلاع على مسيرته الفنية وحياته وأفلامه، كما سيشمل جلسة مفتوحة تتيح للجمهور توجيه أسئلتهم للنجم ليردّ عليها.

 

ويمكن لعشاق السينما الخوض في مسيرة جيلنهال القوية، خلال العشر سنوات الماضية، والتي ضمّت تقديمه لفيلم «دوني داركو» للمخرج ريتشارد كيلي، إضافة إلى فيلم المخرج سام مانديز «جارهيد» في عام 2005، وفيلم «جبل بروكباك» للمخرج آنغ لي في 2005، وفيلم «زودياك» للمخرج ديفيد فينشر في 2007، وفيلم «إخوة» للمخرج جيم شيريدان في 2009، وفيلم «شيفرة المصدر» للمخرج دنكان جونز في 2011، وفيلم «سجناء» للمخرج دينيس فيلنوف في 2013، وفيلم «نايت كرولر» للمخرج دان جيلروي في 2014، وفيلم «ساوث باو» للمخرج أنطوان فوكوا في 2015، وفيلم «إيفرست» للمخرج بالتاسار كورماكور في 2015، وأخيراً فيلم جان مارك فالي «ديلموشن» الذي سيعرض العام المقبل. يشار إلى أن الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي، انطلقت في التاسع من الشهر الجاري، وتستمر حتى 16 من الشهر نفسه.

 

 

طباعة