وفد من «الشارقة للتراث» يطلع على تجربة «جمعة الماجد»

الزيارة بدأت بعرض حول المركز وأقسامه وعمليات الترميم والأنشطة التي يقدمها المركز. من المصدر

زار وفد من معهد الشارقة للتراث، يوم الخميس الماضي، مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، بهدف الاطلاع على تجربة المركز في أرشفة الوثائق والمخطوطات.

 

بدأت الزيارة بعرض قدمه أنور الظاهري، من العلاقات العامة والإعلام، حول المركز وأقسامه، وعمليات الترميم، والأنشطة الدولية التي يقدمها في هذا المجال.

 

بعد ذلك، قدم مسؤول الأرشفة الإلكترونية في المركز، أحمد عثمان أحمد، عرضاً عن نظام الأرشيف المعمول به في المركز، الذي يستخدم في أرشفة الوثائق، وأرشفة الصور، والأخبار الصحافية، والصادر والوارد. وجرى حوار حول النظام المعمول به في معهد الشارقة، والفرق بينه وبين نظام المركز.

وقام وفد معهد الشارقة للتراث بجولة في أقسام المركز، ختمت بزيارة المعمل الرقمي، إذ شاهد الوفد عمليات التصوير وتحويل الصور، والفيديو والميكروفيلم إلى صيغ رقمية، بحيث تصبح أسهل في الحفظ والنقل.

وأشاد الوفد بالتطور الذي وصل إليه المركز، والإمكانات الكبيرة المتوافرة فيه.

كما أهدى المركز مجموعة من إصداراته إلى الوفد الزائر الذي ضم موزة الرئيسي، ومهرة الغفلي، ورئيس المجلس البلطيقي السمعي البصري في إستونيا الذي يحل ضيفاً على معهد الشارقة للتراث.

 

دبي ـــ الإمارات اليوم

 

وفد معهد الشارقة للتراث قام بجولة في أقسام المركز، ختمت بزيارة المعمل الرقمي، إذ شاهد الوفد عمليات التصوير وتحويل الصور، والفيديو والميكروفيلم إلى صيغ رقمية، بحيث تصبح أسهل في الحفظ والنقل.

تويتر