• نجوم «الكوميكس» يجتذبون زوّار المعرض

«الرجل الحديدي» بـ 70 ألف درهم

يحرص زوار على التقاط صور «السيلفي» مع «الرجل الحديدي» وغيره من الشخصيات. تصوير: مصطفى قاسمي

يتوسط «الرجل الحديدي» ساحة جناح أبطال «كوميكس» في معرض الشارقة الدولي للكتاب، إذ تحضر تشكيلة متنوعة من المجسمات والألعاب والكتب وأبطال أفلام الكرتون العالمية.

 

ويشكل الجناح حالة لافتة وجاذبة لكثير من الأطفال وكذلك الكبار، إذ يحرصون على التقاط صور «سيلفي» مع «الرجل الحديدي»، وغيره من الشخصيات المحببة إليهم، وأبدوا إعجابهم بفكرة وجود جناح خاص بالكوميكس في المعرض. «الرجل الحديدي» معروض للبيع - كما حال كثير من الشخصيات والمجسمات والألعاب التي تعرضها الشركة - بالإضافة إلى كتب وأفلام عن الشخصيات التي تظهر في أفلام عالمية، ويبلغ ثمن الرجل الحديدي نحو 70 ألف درهم.

 

وشهد الجناح الذي ينظم للمرة الأولى في تاريخ المعرض بالتعاون مع ComiCave تفاعلاً كبيراً من قبل زوار المعرض، مع أبطال الكوميكس الذين يطلون من بين قاعات المعرض، ولم يقتصر الجناح الموجود في القاعة رقم 1 في معروضاته على الكتب فحسب، وإنما قدم نماذج مختلفة لشخصيات «المانغا» اليابانية، والانيمي الغربي الذي يقف على رأسه «كابتن أميركا» متسلحاً بدرعه. ويوفر الجناح للجمهور مجموعة متنوعة من العناوين المميزة على رأسها سلسلة «الهجوم على تيتان»، وهي سلسلة قصص يابانية مصورة طبع منها أكثر من 52 مليون نسخة، وكانت من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم، بالإضافة إلى كتاب «رجل الرمال» من تأليف الإنجليزى نيل جيمان، وكذلك كتاب «فاليريان ومدينة الألف كوكب» من تأليف لوك بريسون الذي يستمد أحداثه من أحد كتب القصص المصورة الفرنسية ويتوقع إنتاج فيلم تستند أحداثه إلى هذا الكتاب قريباً. ويشتمل المعرض أيضاً على منتجات سلسلة «الزومبي» الذي تم عرض مسلسل تلفزيونى يستند في أحداثه على هذه السلسلة القصصية في أكثر من 200 قناة. ويضم جناح الكوميكس فعاليات عدة، ففي الوقت الذي جلس فيه ثلاثة رسامين وراء إحدى الطاولات ليقوموا برسم فوري لوجوه الأطفال، شهد الجناح مجموعة من ورش العمل التي يقدمها متخصصون في فن الكوميكس، من بينهم الفلبينية منار لاهام التي تولت مع رفيقتها تعليم الأطفال طرق مختلفة لصناعة الأساور والعقود التي تتخذ من وجوه بعض شخصيات الكوميكس المعروفة أساساً لها.

كما تعلم منار الأطفال صناعة العقود باستخدام الأسلاك وخيوط الصوف متعددة الألوان. وعن تجربتها في ذلك، قالت: «هذه المرة الأولى التي نقدم مثل هذه الورش في معرض الشارقة للكتاب، ووجدنا اقبالاً جميلاً من الأطفال الذين يرون في هذه الصناعة مجالاً للإبداع».

وهناك ورش أخرى في الجناح، تعلم الأطفال أسس رسم شخصيات الكوميكس، وطرق إنشاء قصص الكوميكس التي تعتمد أحياناً على شخصية واحدة تختلف في حركاتها وتعابير وجهها.

طباعة