كافح الحمو بالأحمى!

تجتاح بين الحين والآخر الفم بدون استئذان، حتى أنها لا تكشف عن أسبابها بسهولة، كما تستغرق وقتا طويلا كي تشفى، إنها تقرحات الفم أو ما يعرف شعبيا بالحمو، جروح صغيرة تظهر داخل الشفاه والخدين وكذلك على سقف الحلق أو اللسان.

ويقدم الخبراء في الطب الطبيعي والأعشاب وصفات متعددة لمكافحة هذه التقرحات عن طريق العلاجات التالية:

الألوه فيرا "aloe vera"
هذه النبتة تمتلك فوائد عديدة، ولديها القدرة على معالجة جروح الفم، يكفي أخذ قليل من العصير الذي تحتويه أوراق النبتة، او عن طريق استخراج بضع بلورات منها، ومزجها ببعض الماء الدافئ. يمكن استخدام السائل لغرغرة الفم به. إنه فعال جداً في التخلص من الحمو والتقرحات في وقت قياسي.

غسول للفم يصنع في المنزل
ملء كوب ماء إلى منتصفه، إضافة ملعقة من الملح له ومزج أخرى معه من بيكربونات الصودا وقليل من ماء الأوكسجين، للحصول على غسول يمكن استخدامه 4 مرات في اليوم.

حل صحي وجذري
هذا العلاج مخصص لأولئك الذين يستطيعون تحمل إحساس الحريق الذي يتسبب به الملح : يكفي أخذ كمية من الملح ووضعها مباشرة على المنطقة المصابة، هذا الحل ينجح ويعطي نتيجة فورية، ولكن يتطلب بعض الشجاعة!

الثلج
يفيد الثلج في الحد من الالتهابات وفي تخدير المناطق الحساسة، ولهذا ينصح به في هذا النوع من الحالات. بالإمكان وضع الثلج في منديل نظيف مباشرة على المنطقة المصابة إلى ان يهدأ الألم، إذا لم تشف التقرحات بعد 10 أيام من ظهورها، الأفضل استشارة الطبيب.

تويتر