دورة برامجية تتفاعل مع المشهد الوطني

«قناة أبوظبي».. بإطلالة جديدة من «قلب الإمارات»

«Arab Casting» يجمع غادة عبدالرازق وقصي خولي وباسل خياط وكارمن لبس. من المصدر

أطلقت قناة «أبوظبي»، أمس، دورتها البرامجية الجديدة، بشعارها «قلب الإمارات»، التي تتضمن باقة مميزة من البرامج الجديدة، إلى جانب نخبة من برامجها المميزة التي تستمر في مواسم متجددة، إضافة إلى عرض باقة من أهم وأحدث الأعمال الدرامية الخليجية والعربية والمدبلجة، كما ستتم مواكبة أهم المهرجانات والفعاليات في العاصمة، من خلال تخصيص نقل بث ومباشر.

وقال المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، عبدالهادي الشيخ، إن «الدورة البرامجية الجديدة تأتي استمراراً لنهج الانطلاقة الجديدة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التي بدأت منذ مارس من هذا العام، وفي إطار السعي نحو التجديد الدائم في المضامين والأشكال الفنية التي تخدم أهداف أبوظبي للإعلام ورسائلها المجتمعية».

«وجهة نظر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/8ae6c6c54e486ff201500fb7cb675494.jpg

للموسم الثاني على التوالي يواصل البرنامج السياسي الحواري «وجهة نظر» مع الدكتور سلطان النعيمي، استضافته لأهم المسؤولين والسياسيين والمحللين للتطرق لأهم قضايا الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، وتناولها من وجهة نظر دولة الإمارات، موضحاً سياسة الدولة تجاه القضية المطروحة من منظورها السياسي، والقانوني، والإنساني والتنموي.

برامج تعكس الوجه الحضاري

قال المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، عبدالهادي الشيخ، إن «العنوان الرئيس لبرامج الدورة الجديدة هو التفاعل مع المشهد الوطني المتميز الذي تشهده الدولة، ونقل روح الشعب الإماراتي والتفافه مع قيادته في مشهد إماراتي خالص»، موضحاً أن «القناة أعدت برامج تعكس الوجه الحضاري للإمارات وحياتها وثقافتها».

«ثارنا ما يبات»

يتصدر برنامج «ثارنا ما يبات» قائمة البرامج المباشرة ليتابع آخر التطورات في عملية «إعادة الأمل» في اليمن، مع متابعة حثيثة من قبل شبكة مراسلينا لقواتنا المسلحة ولأيادي العطاء الإماراتية التي تشارك في إعادة إعمار وبناء البلد الشقيق. ويستضيف البرنامج، الذي يعرض في يومي الإثنين والأربعاء، نخبة من القادة والمسؤولين والأكاديميين والكتّاب للتحدث عن آخر التطورات هناك، وتسليط الضوء على شهداء الوطن وتضحياتهم والمبادرات المتعلقة بهم، فضلاً عن إبراز الدور المجتمعي الرائد في تعزيز مفهوم المواطنة الصالحة والدفاع عن الوطن والحق.

وخصصت قناة «أبوظبي» نشرة أخبار دولية يومية جديدة ضمن ساعتها الإخبارية بعنوان «التاسعة من العاصمة»، التي تبث من مركز الاخبار في تلفزيون أبوظبي، وتناقش أهم التطورات والأحداث الدولية والعالمية في بث مشترك مع قناة الإمارات.

ويستمر البرنامج الديني الناجح «من رحيق الإيمان» مع الشيخ وسيم يوسف، في موسم جديد يتطرق عبره لأهم القضايا الاجتماعية والدينية، مع تفاعل مباشر مع المشاهدين وفق أسلوب موضوعي عقلاني يقوم على التحليل والوضوح والتأمل. ويهدف البرنامج الذي يعرض من الأحد إلى الخميس عند الخامسة والنصف مساء، إلى استئصال المفاهيم الخاطئة التي أصبحت نمطاً في سلوكنا، وبناء اتجاهات جديدة ليكون الإسلام هو النمط المتبع في الحياة.

وضمن البرامج الدينية على قناة أبوظبي، تواصل القناة في دورتها الجديدة عرض برنامج «من روائع التبيان» ونقل مباشر لـ«حديث الجمعة».

وضمن مبادرات أبوظبي للإعلام، تضم الدورة الجديدة برنامج «أبوظبي تقرأ» الذي يركز على الحراك الثقافي في عاصمتنا ودولة الامارات بشكل عام، مع استضافة أهم المثقفين والتطرّق لأهم النشاطات الثقافية وأهم إصدارات الكتب في عالمنا، ومناقشة أهم الأفكار التي وردت فيها، فضلاً عن أكثر الكتب مبيعاً في الأسبوع، ويستعرض البرنامج، الذي يعرض أسبوعياً مساء كل ثلاثاء كتباً من عبق الماضي، وأخرى تحولّ محتواها إلى نصوص سينمائية. كما يزور أشخاصاً يقتنون مكتبات مميزة، وبعدها يعرّج على أكثر الكتب مبيعاً في الأسبوع.

«إماراتية بامتياز»

تتابع شاشة «أبوظبي» استضافة أهم الشخصيات الإماراتية في برنامج «إماراتية بامتياز» لاستعراض قصص نموذجية وناجحة للمرأة الاماراتية، ويقدم جانباً من حياتهن ودورهن في بناء المجتمع الإماراتي، وكيف استطعن مواكبة التطور والارتقاء بمستوى المرأة الإماراتية.

وضمن البرامج التفاعلية مع أهم الأحداث يستمر برنامج «فعاليات أبوظبي» في رصد ومتابعة أهم أجندة الفعاليات الترفيهية والثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، فيما يدخل البرنامج الشبابي «بوليفارد أبوظبي» موسمه الثاني، ويتابع استضافة نجوم الفن والمختصين لمناقشة كل ما نراه ونسمعه ونعايشه في حياتنا اليومية من فن وإعلام، وسينما وثقافة، وأزياء وموضة، وتكنولوجيا وتطبيقات إلكترونية وغيرها من الموضوعات بأسلوب شبابي مبسط وجذاب. أما برنامج «سينماتك» فيستعرض آخر أخبار السينما العالمية، ويرصد أكثر الأفلام التي حققت إيرادات في دور العرض على مستوى العالم والإمارات مع عرض لتفاصيل كل فيلم.

ويواصل الإعلامي جورج قرداحي في برنامجه «المسامح كريم» في موسم إنتاجي جديد محاولة التوفيق بين المتخاصمين من أفراد عائلة أو أصدقاء والمصالحة بينهما وتنقية الأجواء.

وتتابع شاشة أبوظبي عرض نخبة من الأعمال الدرامية الخليجية والعربية، وتنفرد بعرض اثنين من أهم الأعمال المدبلجة، فتقدم الدراما التاريخية المدبلجة « كاثرين». كما تقدم الدراما البرازيلية المدبلجة «هروبي إليه». وفي إعادة أولى بعد شهر رمضان المبارك تعرض شاشة أبوظبي المسلسل الإماراتي «عام الجمر». وتطلق شاشة أبوظبي في دورتها الجديدة ابتداءً من يوم الجمعة المقبل برنامجها الرئيس «Arab Casting» الأضخم من نوعه في عالم برامج المسابقات والواقع، الذي سيعنى بالمواهب التمثيلية على مسرح تفاعلي، ويجمع أربعة من نجوم التمثيل العربي: غادة عبدالرازق، قصي خولي، باسل خياط، وكارمن لبس، في لجنة تحكيم كنخبة من أهم نجوم عالم التمثيل والإخراج والمختصين في العالم العربي، لتقييم المواهب التمثيلية الشابة واختيار أفضل ممثل وأفضل ممثلة عربيين، ليتم تبنيهما فنياً وإنتاجياً من قبل «شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي».

 

تويتر