هند صبري تتبرّع بأجرها في «الببغاء» للاجئين السوريين

هند صبري في بطولة فيلم قصير رابع. من المصدر

كشفت النجمة التونسية هند صبري، عن أنها ستبدأ تصوير دورها في الفيلم الألماني ــ الأردني القصير «الببغاء»، للمخرجين أمجد الراشد ودارين سلام، السبت المقبل، وأعلنت أنها ستتبرّع بأجرها بالكامل عن الفيلم لدعم اللاجئين السوريين في المنطقة العربية.

وتأتي مشاركة هند صبري في «الببغاء»، وتعاونها مع سينمائيين شباب، كجزء من تشجيعها لصُنّاع الأفلام الذين يبدأون خطواتهم الأولى في صناعة السينما. وفيلم «الببغاء»، الذي ستنتهي هند صبري من تصويره في نحو أسبوع، هو أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، إذ فاز في مطلع العام الجاري بجائزة الفيلم الروائي القصير، لتسهم المؤسسة الألمانية في إنتاج الفيلم مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

ويعد «الببغاء» رابع الأفلام القصيرة التي تؤدي هند صبري بطولتها، إذ قدمت سابقاً ثلاثة أفلام قصيرة بالتعاون مع مخرجين شباب، هي «صباح الفل» مع المخرج شريف البنداري، الذي شارك في أكثر من 75 مهرجاناً في أكثر من 33 دولة، وفيلم «نهار وليل» مع المخرج إسلام العزازي، الذي شارك في عدد من المهرجانات وفاز بجوائز، بالإضافة إلى الفيلم التونسي «ذات مساء»، في جويلية، مع المخرجة رجاء عماري.

طباعة