مطربون وشركات إنتاج أخلفوا وعودهم بطرح ألبوماتهم

«عيد الفطر» خيَّب آمال جمهور «الكاسيت»

صورة

على الرغم من أن موسم عيد الفطر يعد من المواسم المفضلة لدى نجوم الغناء لطرح ألبوماتهم الجديدة؛ ورغم أن كثيراً من الفنانين أعلن في أوقات سابقة عن طرح ألبوماتهم بالتزامن مع عيد الفطر، إلا أن الموسم جاء مخيباً للتوقعات، حيث غاب معظم النجوم عنه مفضلين تأجيل طرح ألبوماتهم الغنائية إلى وقت آخر، سواء لعدم الانتهاء من الألبومات الجديدة، أو خوفاً من الازدحام في الموسم القصير نسبياً.

أنغام «ساندة عليك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/342638.jpg

طرحت الفنانة أنغام أغنية «ساندة عليك» في عيد الحب الماضي، من كلمات أمير طعيمة، وألحان عزيز الشافعي، وتنتظر حالياً طرح ألبومها الجديد. ومن كلمات أمير طعيمة أيضاً، وألحان هشام جمال، طرحت في عيد الأم الماضي أغنية «رسالة إلى أمي»، التي قدمتها إلى والدتها وجمعت فيها صوراً لها مع والدتها في مراحل عمرية مختلفة، وتنتظر حالياً طرح ألبومها الجديد.


سميرة سعيد خليجية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/342642.jpg

كذلك كانت الأغاني المنفردة وسيلة الفنانة سميرة سعيد للوجود؛ حيث طرحت في مارس الماضي أغنيتها «المظلوم» باللهجة الخليجية، وسبقتها بطرح أغنية خليجية أخرى بعنوان «خلوة»، التي حققت نجاحاً في الإذاعات العربية، وذلك بعد أن طرحتها على تطبيق أنغامي.

أغنية «المظلوم» كتب كلماتها أحمد الصانع، ولحنها حمد العماري، وقام بتوزيعها محمد مصطفى.


المهندس «سيد الغالين»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/342641.jpg

الفنان ماجد المهندس كان من الفنانين الذي فضلوا الوجود من خلال الأغاني المنفردة؛ حيث طرح أخيراً أحدث أغانيه المنفردة بعنوان «سيد الغالين»، من أشعار الشاعرة الإماراتية «جموح»، وألحان الفنان فايز السعيد، ليعود من خلالها إلى الأغنية الرومانسية. والأغنية من توزيع المايسترو العراقي حسام كامل، تحت إشراف عام للشاعر الإماراتي علي الخوار من خلال «الخوار للإنتاج الفني».

الفنان محمد حماقي من أبرز الفنانين الذين تداولت وسائل الإعلام أخبار طرح ألبومه الجديد في موسم عيد الفطر، والذي يعود به بعد ثلاث سنوات من طرحه ألبوم «من قلبي بغني»، لكن الشركة المنتجة فاجأت الجميع بتأجيل طرح الألبوم إلى موسم الصيف، مرجعة قرارها إلى أن موسم العيد قصير زمنياً. ويتعاون حماقي في الألبوم الجديد لأول مرة مع الشاعر نادر عبدالله، كما يواصل العمل مع شعراء سبق أن عمل معهم منهم: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وخالد تاج، ومحمد عاطف. ومن الملحنين عمرو مصطفى، وتامر، وخالد عز، ومحمد يحيى، وإيهاب عبدالواحد، إلى جانب تعاونه مع الفنان تامر عاشور الذي يلحن له أغنية في الألبوم.

من جانبها؛ كانت شركة مزيكا للإنتاج الفني والفنانة نوال الزغبي، قد أعلنتا بحسب بيان رسمي صادر من المكتب الإعلامي للفنانة، عن اختيار عيد الفطر موعداً لطرح ألبوم الزغبي الجديد الذي تعود به بعد غياب أربع سنوات عن سوق الكاسيت، اكتفت فيها بإصدار أغنيات منفردة مثل: «غريبي هالدني»، و«غازلني»، و«لا بحبك». لكن المنتج محسن جابر، صاحب شركة عالم الفن ومزيكا، تراجع عن هذا القرار قبيل العيد بأيام قليلة، معلناً تأجيل طرح ألبوم نوال الزغبي، وكذلك جميع الألبومات التي ستطرحها الشركة إلى ما بعد عيد الفطر، وغالباً خلال شهر أغسطس المقبل. موضحاً أن مزيكا ستطرح خلال صيف 2015، أربعة ألبومات بأصوات نوال الزغبي وخالد سليم ورامي صبري وإيهاب توفيق، على أن يتم طرح هذه الألبومات بالتتابع.

ويضم الألبوم الجديد للزغبي 12 أغنية، تعاونت فيها مع نخبة من الموسيقيين من مصر، ولبنان، والكويت وتركيا، وأشرف على اختيار وتنفيذ الأغنيات الملحن والفنان محمد رحيم، الذي قدم للفنانة اللبنانية ثلاث أغنيات من ألحانه في الألبوم، منها أغنية «صوت الهدوء»، التي اعتبرها رحيم نقلة نوعية في مسيرة نوال الغنائية. بينما يضم ألبوم رامي صبري 10 أغنيات هي: «أجمل ليالي عمري»، «تعالى»، «نفسها تشوفني»، «يوم ما اتقابلنا»، «ماصدقت اتقابلنا»، «وعد مني»، «معاك»، «إيه اللي يمنع»، «وصلت لإيه»، «سهل الكلام»، إضافة إلى أغنية «في كل مكان» التي طرحها رامي في عيد الحب.

من جانبه؛ اكتفى الفنان عمرو دياب، في عيد الفطر، بطرح بروموشن كليب أغنية «جماله» على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، وقناته على موقع «يوتيوب» بالاتفاق مع شركة «روتانا» منتجة الكليب وألبوم «شفت الأيام» الذي صدرت فيه الأغنية وطرح الصيف الماضي، على أن يتم عرض الكليب خلال الأيام المقبلة.

ويواصل دياب حالياً العمل على ألبومه الجديد؛ الذي يتعاون فيه مع عدد من الشعراء منهم تامر حسين وخالد تاج، ومن الملحنين: إسلام زكي، وأحمد حسين، وشادي حسن، وحسن الحلو.

شركة «روتانا» من جانبها لم تطرح خلال موسم عيد الفطر هذا العام أي ألبومات فنية، لكن من المقرر أن تطرح في الفترة المقبلة، ألبومات لأربعة فنانين هم: أنغام وسميرة سعيد وجنات، إلى جانب عمرو دياب.

ولايزال الحظ يعاند الفنان محمد فؤاد في ما يخص طرح ألبومه الجديد «سلام»، فرغم أنه كشف عن بوستر الألبوم مع بداية 2015، معلناً عن استعداده لطرح الألبوم خلال أيام من بداية العام، إلا أنه عاد وأجله، ثم أعلن عن طرح الألبوم في أعياد الربيع وشم النسيم، وتأجل أيضاً على أن يطرح في موسم عيد الفطر، لكن فؤاد تراجع خوفاً من شدة المنافسة في هذا الموسم. ويتعاون فؤاد في الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: أمير طعيمة، وأسامة محرز، وإيهاب عبده، ووليد سعد، ورامي جمال، ومحمد مدين، وعزيز الشافعي، وأسامة عبدالهادي، وأحمد عبدالسلام، وأحمد إبراهيم، ومحمود صادق، وأسامة الهندي، وتوما، كما يقدم أغنية من ألحانه.

ورغم أن الفنانة كارول سماحة تنتظر حدثاً سعيداً، إلا أن الحمل لم يشغلها عن التحضير لألبومها الجديد؛ الذي سوف يضم 14 أغنية تتعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين منهم مروان خوري، وتامر حسين، ورمضان محمد، ومحمد رحيم، ومحمد يحيي، وإسلام زكي، وشريف بدر، ومن المتوقع أن يصدر الألبوم نهاية العام الجاري. وكانت سماحة قد طرحت في الفترة الماضية فيديو كليب أغنية «الشرق العظيم»، الذي تدافع خلاله عن ضحايا المجازر في الشرق الأوسط، وتستعرض مشاهد من القتل والدمار الذي مر به الوطن العربي. أغنية «الشرق العظيم» من كلمات وألحان الفنان مروان خوري، ومن توزيع ميشال فاضل، والفيديو كليب من فكرة وإنتاج الدكتور لؤي ديب.

طباعة