مناظر بانورامية عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية

«طبيعة» لوزان.. وجهة عائلية مفضلة

لوزان تطل على بحيرة جنيف أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا. من المصدر

تستقطب مدينة لوزان السويسرية كثيرين من السياح؛ إذ بات الزوّار يفدون إليها عبر مطار جنيف للإقامة في فنادقها الفخمة المطلة على البحيرة، وقضاء أجمل العطلات الصيفية فيها.

وتطل لوزان على بحيرة جنيف؛ أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا، ما يوفر للمدينة مناظر بانورامية عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية.

وتقضي عائلات كثيرة مع أطفالها أوقاتاً ممتعة وسط الطبيعة الخلابة وحدائق الزهور، فضلاً عن المتنزهات الممتدة على ضفاف البحيرة. وتمتلك المدينة 350 هكتاراً من الحدائق العامة، وهناك أيضاً متنزه بورجيه الذي يضم عدداً كبيراً من الحيوانات، إلى جانب الحظيرة الشهيرة في ريبوس التي تضم اكثر من 200 نوع من الحيوانات مثل الزواحف والبرمائيات والتماسيح.

كما يمكن لزائر المدينة الاستمتاع بمناظر البحيرة من خلال المشاركة في الرحلات البحرية على متن البواخر الكبيرة في بحيرة جنيف أو ركوب الأمواج والقيام برحلات بحرية على قوارب للتأجير.

وهناك المئات من الأماكن التي تنتظر الزائر لمدينة لوزان للتنزه، ومنها متنزهات بلانيت واربوريتوم وكلود نيكولار ومارموت بارادايز وبري فيرت ولا ساراج ومتحف سيما للموسيقى ومتحف اليمانتاريوم للأطعمة ومتنزه ادفنتشر ومدينة فان بلانيت وغيرها.

ويضم الوسط التجاري والحي التاريخي القديم في المدينة محال تلائم الجميع؛ إذ تنتشر منافذ البيع بالتجزئة؛ وتشمل الساعات السويسرية الشهيرة ومحال الملابس والإكسسوارات والعطور والشوكولاتة والمعدات الرياضية والأجهزة السمعية والبصرية ومحال السلع الكمالية، إضافة الى محال الهدايا التذكارية.

 

تويتر